صحة
أخر الأخبار

اضرار جديدة لملح الطعام.. يسبب السرطان والسكري والخرف

دراسة جديدة أضافت تحذيرات إضافية بشأن تناول ملح الطعام، حيث تشير إلى ارتباطه بزيادة خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان والسكري والخرف.

بالفعل، كان هناك صلة بين تناول ملح الطعام وسرطان المعدة لدى سكان آسيا، ولكن الدراسة الجديدة توسعت في نطاق هذه الاتهامات. وبحسب البحث الذي نُشر في دورية Gastric Cancer، فإن إضافة ملح الطعام على المائدة يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان، بغض النظر عن البلد الذي يعيش فيه الفرد.

وأظهرت الدراسة أيضًا أن تناول كميات كبيرة من ملح الطعام يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والخرف. وتوضح بعض الأبحاث أن كميات كبيرة من ملح الطعام يمكن أن تؤثر على بطانة المعدة وتزيد من عرضتها للاستعمار ببكتيريا خطيرة.

في هذه الدراسة، قام علماء من “جامعة فيينا الطبية” بتحليل بيانات من UK Biobank لأكثر من 471 ألف شخص في المملكة المتحدة. ووجدوا أن المشاركين الذين أضافوا ملح الطعام على المائدة بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة بنسبة 41٪ مقارنة بالذين لم يفعلوا ذلك.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى