منوعات
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تؤكد موقفها بخصوص هجوم رفح

الولايات المتحدة تؤكد موقفها بخصوص هجوم رفح

أكد مسؤول أميركي يوم الأربعاء أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد أوضح لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، موقف واشنطن المعارض لأي هجوم على مدينة رفح.

وفي إطار اللقاء الذي جمع بين بلينكن ونتنياهو في مقر رئاسة الوزراء بالقدس، قد أفادت وزارة الخارجية الأميركية أن بلينكن أشار إلى التحسن في وصول المساعدات إلى قطاع غزة، مع التأكيد على ضرورة المزيد من الجهود في هذا الصدد.

على الجانب الآخر، أعرب نتنياهو عن رفضه لأي اتفاق يشمل إنهاء الصراع، مؤكداً: “لن نقبل باتفاق ينهي الحرب”، مضيفاً أنه في حال عدم تخلي حماس عن مطالبها، فإنه لن يتم التوصل إلى اتفاق وسيتخذ الجانب الإسرائيلي إجراءات أخرى، بما في ذلك اجتياح رفح.

وفي بادئ الأمر، جرى لقاء مغلق بين الطرفين تبعه اجتماع طواقم العمل، وقد التقى بلينكن أيضاً بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، حيث أكد على عزم الولايات المتحدة على التوصل إلى هدنة تتضمن إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في غزة، معتبراً أن العائق الرئيسي في ذلك هو حركة حماس.

وأضاف بلينكن أن توفير المساعدات الإنسانية للسكان في غزة يعتبر أمراً مهماً، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية.

من ناحية أخرى، أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، خلال لقاء مع بلينكن، على أهمية الجهود الدولية للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن، مشيراً إلى ضرورة عودتهم إلى ديارهم بأسرع وقت ممكن.

ويأتي هذا في سياق سلسلة اجتماعات تجريها الولايات المتحدة مع المسؤولين الإسرائيليين لبحث سبل زيادة توفير المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
الولايات المتحدة تؤكد موقفها بخصوص هجوم رفح

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224
زر الذهاب إلى الأعلى