77
==
منوعات
أخر الأخبار

أوبك+ تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير

في تقريره الدوري لشهر يونيو، أكد تحالف “أوبك+” على توقعاته لنمو الطلب العالمي على النفط دون تغيير خلال العام الجاري. أشار التقرير إلى أن توقعات نمو الطلب على النفط خلال عام 2024 بقيت ثابتة عند 2.2 مليون برميل يومياً. بالإضافة إلى ذلك، توقعت “أوبك” أن ينمو الطلب على النفط داخل دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنحو 200 ألف برميل يومياً، بينما أبقت على توقعاتها لنمو الطلب من خارج المنظمة دون تغيير عند مليوني برميل يومياً.

فيما يتعلق بعام 2025، تتوقع “أوبك+” أن يشهد الطلب العالمي على النفط نمواً قوياً بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً على أساس سنوي، دون تغيير عن تقييم الشهر السابق. يُتوقع أن ينمو الطلب في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 100 ألف برميل يومياً، في حين قد يرتفع الطلب في الدول خارج المنظمة بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً.

وذكر التقرير أن إنتاج “أوبك+” تراجع على أساس شهري بواقع 123 ألف برميل يومياً خلال شهر مايو الماضي، ليصل إلى متوسط 40.92 مليون برميل يومياً. ومن المتوقع أن تنمو سوائل الغاز الطبيعي والسوائل غير التقليدية بنحو 100 ألف برميل يومياً ليصل إلى متوسط ​​8.3 مليون برميل يومياً هذا العام، مع بقاء هذا المعدل دون تغيير خلال عام 2025.

كما أشار التقرير إلى أن المعروض العالمي من الدول غير الأعضاء في “أوبك+” قد ينمو بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً خلال العام الجاري، دون تغيير عن التوقعات السابقة. ومن المتوقع أن تكون الولايات المتحدة وكندا والبرازيل والنرويج الأكثر مساهمة في تعزيز هذا المعروض. كما ظلت توقعات نمو المعروض من الدول غير الأعضاء في “أوبك+” خلال العام المقبل ثابتة عند 1.1 مليون برميل يومياً.

وأبقى التقرير على توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي دون تغيير بنسبة 2.8% للعام الجاري، و2.9% خلال العام 2025. هذا الاستقرار في التوقعات يعكس رؤية “أوبك+” المستمرة تجاه نمو الطلب العالمي على النفط والتوازن بين العرض والطلب في السوق النفطية العالمية.

- 8693698886941709476

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1543021

--
--

ahmedosama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى