77
==
منوعات
أخر الأخبار

حياة كريمة بالأقصر.. صيانة أعمدة الإنارة بالقرى ودخول الصرف الصحى النجوع

تقرير صحفي: حياة كريمة في الأقصر: تطوير البنية التحتية في القرى والنجوع

تشهد قرى ونجوع محافظة الأقصر نشاطاً متزايداً في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي تهدف إلى تطوير الريف المصري وخدمة أكثر من 600 ألف مواطن في مدينتي إسنا وأرمنت. تركز المبادرة على تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات أساسية للمواطنين، مما يعزز جودة الحياة ويحقق التنمية المستدامة.

في هذا السياق، أشار الدكتور محمد محمود رزق، رئيس مركز ومدينة إسنا، إلى استمرار العمل اليومي في تجديد وصيانة وتدعيم كشافات الإنارة على الطرق في مداخل ومخارج القرى والنجوع. وأوضح أن هناك أعمالاً جارية لصيانة وتدعيم كشافات الإنارة في قرى الحلة، حيث تمت متابعة أعمال الصرف الصحي وتغيير أسلاك الكهرباء في قرية أصفون.

وأضاف الدكتور رزق، في تصريحاته لـ”اليوم السابع”، أن تركيب كشافات “ليد” على الطريق الغربي السريع من قرية العضايمة حتى قرية ترعة ناصر، يُجرى على قدم وساق. كما يتم العمل على تركيب كشافات الإنارة وإحلال وتجديد أسلاك الجهد المنخفض في قرية الكلابية بالحلة، واستمرار تغيير أسلاك الكهرباء في قرية أصفون المطاعنة. وذكر أنه يتم تركيب كابلات الكهرباء الأرضية في قرية القرايا، بالإضافة إلى تركيب كشافات إنارة الشوارع في عزبة المزناب بقرية الحلة.

وفيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي، تتواصل الجهود لدعم قرى ونجوع الأقصر. حيث يُجرى العمل على سلسلة من المشروعات القومية في مركز ومدينة إسنا، تهدف إلى توصيل خدمات الصرف الصحي إلى القرى والنجوع المختلفة. وقد تابع ياسر حلمي عباس، رئيس الوحدة المحلية بمجلس قروي النمسا، أعمال الصرف الصحي في منطقة النمسا ناحية طريق طراد النيل الشرقي، ضمن مبادرة “حياة كريمة”. وكذلك يُستمر العمل في مشروعات الصرف الصحي في قرية القرايا، تحت إشراف المهندس محمود عبدالعاطي من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بجهاز مشروعات محافظة الأقصر، وبناءً على توجيهات الدكتور محمد رزق بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها.

- 8693698886941709476

تعكس هذه الجهود المستمرة التزام الحكومة بتحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في محافظة الأقصر، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة في المناطق الريفية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
حياه كريمه

--
--

ahmedosama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى