77
==
منوعات
أخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين “سوناطراك” وهواوي الصينية للتعاون الرقمي

وقعت شركة سوناطراك الجزائرية للنفط والغاز مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي تليكوميونيكيشنز ألجيريا” بمقر الشركة الأم لهواوي في مدينة شنتشن، الصين. تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجال الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحديث البنية التحتية الرقمية لسوناطراك.

في بيانها يوم الثلاثاء، أعلنت سوناطراك أيضاً توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سينوبك الصينية لتوسيع التعاون في عدة مجالات، بما في ذلك الاستكشاف وتطوير المكامن المعقدة والطاقات المتجددة والبتروكيماويات والهندسة النفطية وتطوير المهارات. وتهدف هذه المذكرة إلى البحث عن فرص شراكة جديدة عبر مجمل سلسلة القيمة للمحروقات، مما يعكس التزام الشركتين بتعزيز التعاون الاقتصادي والتقني بينهما.

تعمل سينوبك في الجزائر منذ عام 2002، وتعاونت مع سوناطراك في منطقة مكمن زارزايتين ضمن عقد للمحروقات موقع في عام 2022. ويشمل هذا التعاون أيضاً اتفاق مشاركة إنتاج بقيمة 490 مليون دولار، يغطي منطقة زرزايتين في حوض إليزي. تمتد مدة هذا الاتفاق إلى 25 عاماً، ويتوقع أن ينتج حوالي 95 مليون برميل من النفط.

تشير هذه الخطوات إلى التزام سوناطراك بتوسيع شراكاتها الدولية وتعزيز قدراتها التقنية، بما يتماشى مع استراتيجيتها لتعزيز الاستدامة والتكنولوجيا في قطاع النفط والغاز. يعد التعاون مع هواوي خطوة استراتيجية نحو تحسين البنية التحتية الرقمية، بينما يعزز التعاون مع سينوبك من قدرات الشركة في مجالات الاستكشاف والإنتاج.

هذه المبادرات تأتي في وقت تسعى فيه سوناطراك لتعزيز مكانتها في السوق العالمية وتحقيق استدامة أكبر في عملياتها. من خلال تعزيز التعاون مع شركاء عالميين مثل هواوي وسينوبك، تؤكد سوناطراك التزامها بتطوير صناعة النفط والغاز في الجزائر وتقديم حلول مبتكرة ومستدامة لمستقبل الطاقة.

- 8693698886941709476

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1635676

--
--

ahmedosama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى