77
==
أخبار عاجلة
أخر الأخبار

كواليس مفاوضات القاهرة.. حديث عن “حاجز” مصر وموقعين مهمين

تقرير صحفي: مفاوضات القاهرة: إنشاء حاجز ومناقشة مواقع استراتيجية

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء، أن وفد التفاوض الإسرائيلي ناقش في القاهرة إنشاء حاجز تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة. تأتي هذه الخطوة في إطار مساعي إسرائيل لتعزيز أمنها ومنع تهريب الأسلحة وحفر الأنفاق.

كما أشارت الهيئة إلى أن إسرائيل تعتزم تسليم السيطرة المدنية على معبر رفح ومحور فيلادلفيا إلى مصر، حال إتمام اتفاق بشأن غزة. هذه الخطوة تهدف إلى تحسين الإدارة الأمنية على الحدود ومنع أي تهديدات أمنية محتملة.

وفي سياق متصل، أعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من تأثير تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة على العلاقات مع مصر. حيث حدد نتنياهو الخطوط الحمراء لإسرائيل في المفاوضات مع حماس، مؤكداً أن إسرائيل ستمنع تهريب الأسلحة لحماس عبر الحدود مع مصر. هذه التصريحات أثارت قلقاً بشأن تأثيرها السلبي على المحادثات الجارية وفرص التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن.

وفي هذا الإطار، غادر رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، رونين بار، إلى القاهرة، الإثنين، على رأس وفد أمني لعقد اجتماعات مع مسؤولين مصريين. تهدف هذه الاجتماعات إلى مناقشة تفاصيل الاتفاقات الأمنية والتعاون بين البلدين لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

- 8693698886941709476

تأتي هذه التطورات في ظل محاولات مستمرة لإيجاد حل دائم للأزمة في غزة وتعزيز الأمن على الحدود. تُظهر التحركات الأخيرة رغبة في التوصل إلى اتفاق شامل يعزز الاستقرار ويمنع أي تهديدات مستقبلية.

تجدر الإشارة إلى أن التعاون بين إسرائيل ومصر يلعب دوراً حيوياً في تحقيق الاستقرار في المنطقة. تسليم السيطرة على معبر رفح ومحور فيلادلفيا إلى مصر قد يسهم في تحقيق هذا الهدف. من المتوقع أن تستمر المفاوضات بين الجانبين في الفترة المقبلة، بهدف الوصول إلى تفاهمات مشتركة تلبي مصالح الطرفين وتحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1720176

--
--

ahmedosama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى