مساحه اعلانيه فارغه
المقالات

كيف تتخلص مصر من هيمنه الدولار الأمريكى ؟ مع محمد عبد الحميد

كتب : محمد عبد الحميد

تخلص مصر من هيمنه الدولار الأمريكى يعتبر شىء صعب جدا . حيث أن تجار السوق السوداء فى مصر يقومون بعمل مضاربة على الدولار الأمريكى و يوجد مواطنين مصريين آخرين يقومون بتخزين الدولار الأمريكى للاستثمار فيه .

ما معنى جملة مضاربة على الدولار الأمريكى ؟

المضاربة على الدولار الأمريكى هو انك تشترى الدولار الأمريكى من السوق السوداء ب 22 جنيه اليوم ثم تبيع الدولار الأمريكى ب 23 جنيه غدا .

ما معنى استثمار المواطن فى الدولار الأمريكى ؟

المواطن المصرى يقوم بتخزين الدولار الأمريكى فترة طويلة جدا لكى يكسب فى سعر الدولار الأمريكى

الفاشل يعلق فشلة على شما عه الآخرين و شما عه الإخوان لكن للاسف الشديد اعلام الإخوان المسلمين الخارجى ما زال مسيطر على قطاع كبير من الشارع المصرى و ينصح المصريين بتخزين الدولارات الأمريكية فى البيوت المصرية حتى تنهار قيمه الجنيه المصرى أكثر و أكثر امام الدولار الأمريكى

ما هو الحل المؤقت لمشكلة نقص الدولار فى مصر من وجهة نظرى الشخصية ؟

الحل المؤقت أن محافظ البنك المركزى المصرى يرفع سعر الفائدة على الجنيه المصرى و على شهادات الاستثمار بالجنيه المصرى بحيث أن البنك المركزى يقوم بتجميع الدولار الأمريكى من السوق المصرى و يجبر المواطن المصرى على الاستثمار فى الجنيه المصرى عندما تكون سعر الفائدة عالى على الجنيه المصرى و يشعر المواطن المصرى إنه سوف يكسب أكثر فى الجنيه المصرى عندما يستثمر فيه .

ما هى سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية لكى تجعل الدولار الأمريكى مسيطر على السوق المصرى و السوق الاجنبى؟

امريكا ترفع الفائدة على الدولار الأمريكى فى البنك الفيدرالى الأمريكى بحيث أن مستثمر الأموال الساخنة الدولارية يهرب من مصر و لبنان و تركيا و اوروبا و اسيا فى لحظة الأزمات الدولية و يحول الدولارات الأمريكية من البنوك المصرية إلى البنوك الأمريكية داخل امريكا لأن مستثمر الأموال الساخنة يشعر بالأمن و الامان مع البنوك الأمريكية التى تقوم بطباعة الدولارات الأمريكية و لا يشعر بالأمن و الامان مع البنوك المصرية التى تعانى من نقص المعروض فى عملة الدولار الأمريكى .

امريكا ترفع الفائدة على الدولار الأمريكى بسبب وجود تضخم مالى على الدولار الأمريكى فى أمريكا .

ما معنى كلمه تضخم مالى ؟

معنى كلمه التضخم المالى هو كثرة الأموال المطبوعة فى السوق مع وجود قله من المعروض فى السلع و الخدمات

ما الذى جعل امريكا تعانى الان من ارتفاع التضخم المالى ؟

قيام روسيا بوقف تصدير النفط و الغاز الروسى و التكنولوجيا الروسية و المواد الخام الروسية إلى السوق الأمريكى بنسبة متوسطة أو نسبة عالية أدى إلى ارتفاع أسعار البنزين الذى ينقل السلع و الخدمات فى أمريكا و أدى إلى أن كثرة الأموال الدولارية فى السوق الأمريكى أصبحت غير متناسبة مع معروض السلع و الخدمات القليل فى السوق الأمريكى . و بناء على هذه المعطيات يقوم البنك الفيدرالى الأمريكى بر فع الفائدة على الدولار الأمريكى .

هل الصهاينة الامريكان يؤيدون العقوبات الروسية الاقتصادية على بريطانيا و اوروبا فى الظلام أو خلف الكواليس ؟

نعم بالتأكيد الصهاينة الامريكان يؤيدون العقوبات الروسية الاقتصادية على بريطانيا و اوروبا حتى تنخفض قيمه اليورو و الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكى . أمريكا لا تريد أن ترى الاتحاد الأوروبى منافس اقتصادى لأمريكا . كما أن انخفاض قيمه اليورو و الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكى يشجع رجال الأعمال الامريكان و الصهاينة الامريكان على الاستثمار فى العقارات الأوروبية و البريطانية داخل أوروبا و داخل بريطانيا كما يشجع أيضا على السياحة الأمريكية داخل أوروبا و داخل بريطانيا .

هل تستطيع أوروبا و بريطانيا رفع سعر الفائدة على اليورو و الجنيه الاسترليني بنسبة عالية امام الدولار الأمريكى الان أثناء أزمة اوكرانيا ؟

لا تستطيع اوروبا و بريطانيا رفع سعر الفائدة على اليورو و الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكى بنسبة عالية الان و لا تستطيع اوروبا أيضا وقف انهيار اليورو امام الدولار الأمريكى لأن وقف تصدير الغاز و البترول الروسى الى أوروبا و بريطانيا أدى إلى إفلاس آلاف الشركات و المصانع فى أوروبا و بريطانيا و تسريح آلاف العمال الأوروبيين خارج الخدمة و وجود ركود اقتصادى داخل أوروبا و بريطانيا مع ارتفاع نسبة البطالة فى ألمانيا و بريطانيا و اوروبا الى مستويات قياسية بسبب أزمة اوكرانيا .

رفع سعر الفائدة على اليورو و الجنيه الاسترليني امام الدولار الأمريكى مع وجود نسبة بطالة مرتفعه فى أوروبا و وجود شركات أوروبية مفلسة سوف يجعل من الصعب على المستثمر الأوروبى أن يأخذ قروض بفوائد مرتفعة من البنوك الأوروبية و البريطانية لتمويل المصانع و شركات القطاع الخاص الأوروبية و البريطانية الغير قادرة على العمل بسبب وقف تصدير الغاز و البترول الروسى الى أوروبا و بريطانيا .

ما السبب الأساسى الاول لهيمنه الدولار الأمريكى على العالم ؟

ربط الدولار الأمريكى بالبترول السعودى هو السبب الأساسى لهيمنه الدولار الأمريكى على مصر و العالم و قيام امريكا بزيادة الفقر المالى فى العالم من خلال سيطرة الدولار الأمريكى

هل تستطيع السعودية فك ارتباط البترول السعودى بالدولار الأمريكى ؟

السعودية سوف تخسر الكثير من الأرباح المالية إذا فكت الارتباط بين الدولار الأمريكى و البترول السعودى خصوصا أن بعد عام 2042 ميلاديا سوف يتجه العالم إلى الغاز الطبيعى و طاقة الرياح و الطاقة الشمسية و الهيدروجين الاخضر من أجل الابتعاد نهائيا عن شراء البترول و الغاز السعودى و الخليجى حسب كلام اذاعه لندن بى بى سى .

هل يعتبر كارت مير الروسى البنكى أو نظام السويفت الكود الروسى طوق النجاة للاقتصاد المصرى للتخلص من هيمنه الدولار الأمريكى على السوق المصرى ؟

كارت مير الروسى البنكى سوف يخفف الضغط على هوس المصريين بشراء الدولار الأمريكى إلى حد ما لكنه لا يعتبر طوق نجاة نهائى.

ما هى مميزات استخدام مصر لكارت مير الروسى ؟

مميزات استخدام مصر لكارت مير الروسى هو أن دول افريقيا و دول امريكا الجنوبية التى تعانى من الفقر المرعب و هيمنه الدولار الأمريكى سوف تقلد مصر فى استخدام كارت مير الروسى البنكى

ما الذى سوف تفعله امريكا لوقف مصر من استخدام كارت مير الروسى الائتمانى البنكى ؟

سوف تقوم امريكا بفرض عقوبات اقتصادية دولية على البنك المركزى المصرى لمنع مصر من استخدام كارت مير الروسى الائتمانى البنكى و حتى تكون مصر عبرة لأى دولة افريقية أو لاتينية أو آسيوية تفكر فى التخلص من هيمنه الدولار الأمريكى من خلال استخدام كارت مير الروسى الائتمانى .

كم من الوقت تحتاجه مصر و الصين و روسيا و العالم للتخلص من هيمنه الدولار الأمريكى ؟

مصر و العالم يحتاجون إلى خطه تستغرق 20 سنة قادمة للتخلص من هيمنه الدولار الأمريكى المسيطر على العالم .

ما هى اوراق الضغط فى يد الحكومة المصرية ضد أمريكا للتخلص من هيمنه الدولار الأمريكى ؟

الجيش الامريكى و السفن البريطانية لا تستطيع أن تتحرك فى العالم كله بدون استخدام قناة السويس . ممكن الحكومة المصرية تفرض رسوم بالجنيه المصرى على السفن الأمريكية و البريطانية فقط فى قناة السويس . لكن هذه الخطوة المصرية سوف تجعل امريكا تقلل من تصدير التكنولوجيا و العلم و العلماء و الأدوية و المنتجات الأمريكية الهامه الى مصر .

امريكا على استعداد أن تستخدم أسلحة الدمار الشامل فى اى مكان فى العالم من أجل استمرار هيمنه الدولار الأمريكى على العالم و تجويع العالم من خلال الدولار الأمريكى .

سر قوة الدولار الأمريكى هو البترول السعودى و رفع الفائدة على الدولار الأمريكى فى البنك الفيدرالى الأمريكى . الذهب ليس سر قوة الدولار الأمريكى لأن ديون امريكا للسعودية و الصين و الهند و اليابان أكثر من 30 تريليون دولار و لا يوجد ذهب كافى لتغطية طباعة اوراق الدولارات الأمريكية .

ما هى الاشياء التى يستخدمها اعداء امريكا من أجل إحداث شلل و تفكك داخل الاقتصاد الأمريكى بنسبة عالية أو نسبة متوسطة ؟

قيام اعداء امريكا بعمل هجمات إلكترونية على شركات النفط و الغاز الأمريكية داخل امريكا و عمل هجمات إلكترونية على كمبيوتر و برمجه الطائرات و السفن العسكرية الأمريكية فى أمريكا و حول العالم يسبب شلل مؤقت أو شلل كبير فى الاقتصاد الأمريكى و يضرب اقتصاد سوق السلاح الأمريكى بنسبة متوسطة أو نسبة عالية .

قيام روسيا و الصين باءيقاف تصدير محركات صواريخ الفضاء الأمريكية و الكترونيات طائرات ال F 35 الأمريكية يضرب الاقتصاد الأمريكى بنسبة منخفضة أو نسبة متوسطة .

قيام روسيا باءيقاف تصدير المواد الخام المستخدمة فى صناعة الرقائق الإلكترونية إلى تايوان و امريكا يؤثر تأثير سلبى متوسط او عالى على الاقتصاد الأمريكى .

قيام روسيا باستنزاف المخزون الاستراتيجى من السلاح الأمريكى فى أوكرانيا يؤثر تأثير سلبى متوسط او عالى على الاقتصاد الأمريكى .

ما هى الحلول المؤقته أمام مصر للتخلص من هيمنه الدولار الأمريكى المسيطر على السوق المصرى ؟

اصدار أذون خزانه و شهادات استثمار مصرية باليوان الصينى و الروبل الروسى و العملات الأجنبية الأخرى . تشجيع السياحة الروسية و السياحة الصينية على استخدام اليوان الصينى و الروبل الروسى داخل الأراضى المصرية . يجب تنظيف شوارع مصر من القمامه من خلال فرض عقوبة الحبس و الغرامه على الناس الغير متخضرين الذين يلقون قمامه فى شوارع مصر لأن إلقاء القمامه فى شوارع مصر يدمر السياحة الدولية و الاستثمار الدولى و الصناعة الدولية داخل مصر . يجب أن تكثف الحكومة المصرية جهودها فى اعتقال الأشخاص الذين يتاجرون بالدولار الأمريكى فى السوق السوداء لأن عددهم بالملايين داخل مصر . لا يجب على مصر أن تعتمد مرة أخرى على سياسة الأموال الساخنة . لا يجب على مصر أن تعطى موانىء مصرية لشركات أجنبية تريد تدمير الموانىء المصرية لصالح موانىء عالمية منافسة لقناة السويس و العين السخنة فى مصر .

يوجد حكمة اقتصادية تقول اذا انت صاحب محل مطعم او كافيه فيجب عليك أن تنفق أموال كثيرة على شراء الكراسى و الطعام و ادوات المطعم لكى تجلب عملاء جدد الى المطعم .

طالما الحكومة المصرية لا تريد تطبيق عقوبة الحبس و الغرامة على الأشخاص الذين يلقون قمامة فى شوارع مصر فهذا معناه تدمير السياحة الدولية و الاستثمار الدولى فى مصر الى الأبد و فقدان مصر لمزيد من الفرص فى الحصول على العملات الأجنبية التى تخفف الضغط على الدولار الأمريكى داخل مصر . يجب على مصر أن تستقبل الشركات الصينية المطرودة من دولة الهند للحصول على مزيد من العملات الأجنبية التى تخفف الضغط على الدولار الأمريكى داخل مصر . يجب على مصر استقبال المصانع الألمانية المفلسة اقتصاديا بسبب نقص الغاز و البترول الروسى فى ألمانيا .قيام مصر باستقبال رجال الأعمال الروس المطرودين من أوروبا و أمريكا .قيام مصر ببيع الغاز المصرى للدول الغير صديقة مثل بريطانيا و تركيا بالجنيه المصرى أو الذهب من أجل إيقاف تدهور الجنيه المصرى امام الدولار الأمريكى و الجنيه البريطانى ايقاف مؤقت أو محدود . يجب على مصر أن تهتم بزراعة المحاصيل الاورجانك الغير مسرطنة و تقوم بتصديرها الى الدول الغير صديقة بالجنية المصرى أو تصديرها إلى الدول الصديقة بالعملات الأجنبية المختلفة من أجل تخفيف الضغط على الدولار الأمريكى فى السوق المصرى . يجب على مصر الانضمام إلى صندوق نقد دولى صينى روسى منافس لصندوق النقد الدولى الصهيونى الأمريكى الذى تسبب فى افقار مصر و غانا و سرى لانكا و الارجنتين و لبنان و فنزويلا و دول كثيرة حول العالم . تقديم تسهيلات فى الاقامه للمقيمين الأجانب الذين يستفيدوا من الاقتصاد المصرى إذا اشتروا شهادات استثمار بنكية أو أذون خزانه مصرية بالعملات الأجنبية . يجب على وزارة البحث العلمى المصرية أن تقدم أموال أو تسهيلات فى المقابلة للشباب المصرى الموهوب اصحاب افكار صناعة الالكترونيات و السيارات الكهربية و الاختراعات المختلفة و برمجيات الكمبيوتر بحيث لا تجعل الروتين الحكومى المصرى فى المكاتب يسرق افكار و مجهود الشباب المصرى المبتكر و بالتالى تستفيد الدولة المصرية منهم فى وقف استنزاف العملات الأجنبية فى مصر و تحقيق مكاسب اقتصادية و عملات أجنبية مختلفة للاقتصاد المصرى. عمل اتفاقيات بين مصر و الدول الصديقة على عمل تبادل تجارى باليوان الصينى أو الكرون الدنماركى أو الكرون السويدى أو الروبل الروسى من أجل تخفيف الضغط على الدولار الأمريكى فى السوق المصرى مثلما تفعل روسيا فى التبادل التجارى بين روسيا و بعض الدول بالدرهم الاماراتى .

كما انا قلت مسبقا . اذا انضمت مصر إلى صندوق نقد دولى صينى روسى منافس لصندوق النقد الدولى الأمريكى الصهيونى الان فى هذه اللحظة فاءن مصر سوف تحتاج فترة عشرين سنة قادمة للتخلص من هيمنه الدولار الأمريكى نهائيا.

لمزيد من التفاصيل تابعونى على الفيس بوك و قناة اليوتيوب محمد عبد الحميد قناة حياتك بالعلم

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

‫10 تعليقات

  1. اتفق مع كل ما جاء فى مقالة الكاتب

    احب اضيف أنه ينبغى على الدولة المصرية ايقاف استيراد السلع الاستفزازية الغير ضرورية مثل الشاى و القهوة و فوانيس رمضان من أجل إيقاف استنزاف العملات الأجنبية فى مصر.

    سعر عملة اليوان الصينى الحقيقية هى ثلاثة دولارات لكن الصين تقوم بتخفيض عملتها أمام العملات الأجنبية من أجل زيادة صادرات الصين الى الخارج

    يجب على مصر ان تستفيد من تخفيض قيمه الجنيه أمام العملات الأجنبية من أجل زيادة صادرات مصر الى الخارج

    من الممكن أن تقوم مصر بتصنيع السيارات الكهربية و الغسالات و التلفزيونات و الأجهزة المختلفة و تقوم بعد ذلك بتصديرها إلى قارة أفريقيا فى مقابل حصول مصر على سلة من العملات الأجنبية المختلفة

    روسيا جعلت الأوروبيون و الامريكان يذهبون إلى البنك المركزى الروسى لشراء الروبل الروسى من أجل شراء البترول الروسى و الغاز الروسى بالروبل مما ساهم فى ارتفاع قيمه الروبل أمام الدولار و اليورو و الاسترليني

    الاسترليني يساوى اليوم دولار و خمسة سنت

    اليورو يساوى اليوم ٩٧ سنت من الدولار

    ممكن مصر تجبر بعض الدول الغير صديقة أو المعادية على شراء الجنيه المصرى من البنك المركزى المصرى من أجل مرور السفن المعادية لمصر فى قناة السويس مثلما تفعل روسيا مع الدول المعادية لروسيا .

    شراء الدول المعادية لمصر للجنيه المصرى من البنك المركزى المصرى يرفع قيمه الجنيه أمام العملات الأجنبية الاخرى

  2. اتفق مع الكاتب محمد عبد الحميد ان الاستثمار الدولى و السياحة سوف يصيبهم الفشل و التد هور الشديد اذا لم تطبق الحكومة المصرية عقوبة الحبس و الغرامه الشديدة على من يلقى القمامة فى الشارع و على الأشخاص الذين يمارسون تحرش جنسى بالنساء فى الشوارع .

    دولة الإمارات و سنغافورة كانت اقل تقدم من مصر فى عهد الملك فاروق و بدايه عهد جمال عبد الناصر و الآن هذه الدول تطبق عقوبة الحبس و الغرامة على من يلقى القمامة فى الشارع

    لو شوارع دولة الإمارات و سنغافورة بها قمامه فلن ياءتى إليهم مستثمر أجنبى او ساءح اجنبى

    يجب على الحكومة المصرية الاهتمام بتعليم الأطفال فى المرحلة الابتدائية حتى لا يخرج إلى المجتمع المصرى أجيال شابة تقوم باءلقاء القمامة فى الشوارع التى تدمر السياحة المصرية و الاستثمار الدولى فى مصر

    اتفق مع الكاتب انه يجب على مصر ان تبيع بعض المنتجات المصرية إلى الدول المعادية لمصر بالجنيه المصرى مثلما تفعل روسيا مع الدول المعادية لروسيا بحيث يتم رفع الجنيه المصرى أمام الدولار الأمريكي و تخفيف ضغط الإقبال على الدولار الأمريكي داخل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى