اقتصاد
أخر الأخبار

شراء وقود الطائرات المستدام.. “الدفع” من جيب المسافر

تقرير صحفي: شراء وقود الطائرات المستدام.. "الدفع" من جيب المسافر

في خطوة تهدف إلى دعم الاستدامة في قطاع الطيران، أعلنت عدة حكومات وشركات عن فرض ضريبة جديدة على تذاكر السفر. هذه الضريبة تُخصص لتمويل استخدام وقود الطائرات المستدام، الذي يعتبر أكثر تكلفة من الوقود التقليدي.

بدأت شركة الطيران “لوفتهانزا” بالإعلان عن فرض رسوم تصل إلى 72 يورو على كل مسافر يغادر من أوروبا، اعتبارًا من العام المقبل. تهدف هذه الرسوم إلى تلبية الاشتراطات البيئية المتنامية وتعزيز الجهود نحو تحقيق نظافة بيئية في الطيران، الذي استخدم الوقود الأحفوري لأكثر من قرن.

رغم اختلاف السياسات الوطنية، يتفق الجميع على الحاجة الملحة لتقليل الانبعاثات الكربونية. تحذر الجهات المعنية من إمكانية مواجهة الشركات بغرامات مالية أو قيود أكبر في حال عدم التزامها بالمعايير البيئية الجديدة، مما قد يؤدي إلى تقليص عدد الرحلات أو حتى حظر بعضها تمامًا.

تعد استخدامات الوقود المستدام، المستخلص من مخلفات الزيوت والمواد الزراعية، السبيل الرئيسي لتحقيق أهداف النظافة البيئية بحلول عام 2050. ومن المتوقع أن يتسبب هذا الانتقال إلى تكاليف إضافية على المسافرين، الذين سيدفعون أكثر من أجل تحقيق تعويض كربوني لرحلاتهم الجوية.

بشكل عام، يمثل استثمار شركات الطيران في الوقود المستدام خطوة حاسمة نحو تحقيق التنمية المستدامة في الطيران العالمي، مع التحديات المالية والتنظيمية التي قد تواجهها في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Dr ahmed osama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224 Dr ahmed osama

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى