صحة
أخر الأخبار

كشف وعلاج بـ10 جنيهات.. الصحة توضح ضوابط صرف الأدوية بالعيادات الصباحية

لقد أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن ضوابط جديدة لصرف الأدوية في العيادات الصباحية، وذلك استجابةً لقرار وزير الصحة الأخير. وأكد عبد الغفار أن الهدف من هذه الضوابط هو ضمان توفير الأدوية الضرورية فقط للمرضى، لتجنب استخدامهم لأدوية لا تلزمهم.

وفي تصريحه خلال مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” على قناة ON، أوضح عبد الغفار أن الوزير يقوم بزيارات ميدانية دورية للمستشفيات ويتفاعل مع المرضى مباشرة، بالإضافة إلى التواصل المستمر مع لجنة الصحة في البرلمان. وأشار إلى أن هناك مشاكل تم رصدها من قبل بعض النواب والمرضى، مثل قلة توفر العلاجات المتعددة للحالات الصحية المختلفة للمرضى.

وفي سياق آخر، أكد عبد الغفار أن القرار الجديد يهدف إلى توفير كافة العلاجات الأساسية للمرضى بشكل مجاني، بغض النظر عن عدد الأدوية اللازمة، مشيرًا إلى أن الأولوية هي تلبية احتياجاتهم الطبية الأساسية بتكلفة موحدة قدرها 10 جنيهات.

وفي ختام تصريحه، شدد عبد الغفار على أن الهدف ليس فقط في زيادة العدد، بل في توفير العلاج اللازم لكافة الأمراض التي يعاني منها المرضى، مما يعزز الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Dr ahmed osama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224 Dr ahmed osama

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى