منوعات
أخر الأخبار

إخصائية التغذية أية حامد : التوتر قد يفسد الدايت

قالت الدكتورة اية حامد أخصائية التغذية العلاجية، إنّ الشتاء يجعل الإنسان يميل للجوع أكثر، ما يتسبب في زيادة الوزن، ويكون الحل الأساسي ضبط مواعيد الأكل مع مواعيد النوم، لافتا إلى أنّ تناول الفاكهة بكثرة يزيد الوزن بشكل كبير.

وأضافت الدكتورة ايةحامد، أنّ وجبة الإفطار يجب أن تكون في حدود الساعة 10 صباحا تحتوي على فول دون زيت، جبنة، بيض مسلوق، أومليت دون زيت، ومربي مع وجود خس وخيار ونصف رغيف من الخبز وبروتينات تعمل على الإشباع، مؤكدا أنّ وجبة الإفطار تنظم معدل الحرق وتضبط شكل الجسم.

وتابعت أخصائيه التغذية العلاجية أية حامد، أنّ عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى زيادة الجوع أكثر من اللازم، من سكر، فعند تناول وجبه الإفطار مؤخرا يمتص الجسم كل السكريات، مشيرا إلى أنّه بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، يفضل تناول وجبات بروتينية مثل التونة، الفول، الخضراوات ، والبعد عن الوجبات الفرعية مثل الشيكولاتة والشيبسي والبيبسي.

وأوضحت الدكتورة اية حامد ، أنّ وجبة الغداء يجب أن تكون على الساعة الـ5 مساءا ويكون الطعام مثل الأسماك، الفراخ، التونة، المشروم مع بعض الخضراوات، ويفضل الابتعاد تماما عن الزيوت، إلى جانب وجود طبق من الأرز أو المكرونة أونصف رغيف من الخبز لعدم زيادة الوزن، مشيرا إلى أنّ وقت العشاء يجب أن يكون الطعام خفيفا عند الشعور بالجوع وتناول بعض ثمار الفاكهة القليلة، الجبنة، والبيض المسلوق، للحفاظ على شكل الجسم وعدم زيادة الوزن.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

51 / 100

Dr ahmed osama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224 Dr ahmed osama

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى