أخبار
أخر الأخبار

القارئ مصطفى لطفي السعيد سالم.. قصة نجاح مع تلاوة القرآن الكريم

القارئ مصطفى لطفي السعيد

القارئ مصطفى لطفي السعيد سالم.. قصة نجاح مع تلاوة القرآن الكريم


ولد القارئ مصطفى لطفي السعيد سالم في 24 يوليو 1980 بقرية المقاطعة، مركز السنبلاوين، محافظة الدقهلية. بدأت رحلته مع القرآن الكريم منذ الصغر، حيث حرص والده، الشيخ لطفي السعيد، على تحفيظه القرآن الكريم في كتاب القرية. بفضل موهبته واجتهاده، حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وكانت نقطة انطلاقه نحو الشهرة عندما تلا آيات من القرآن الكريم في طابور الصباح أثناء دراسته بالصف الثالث الابتدائي.

 

مدير المدرسة الابتدائية كان له دور كبير في تشجيع مصطفى على الاستمرار في تلاوة القرآن، واستمرت تلك التشجيعات حتى المرحلة الإعدادية. بعد إتمامه مراحل التعليم، حصل مصطفى على شهادة عالية القراءات من الأزهر الشريف، ما مهد له الطريق ليصبح أحد أبرز قراء القرآن في محافظة الدقهلية.

 

والفضل يرجع لله ثم لوالده الشيخ لطفي السعيد رحمه الله الذي كان حريصا أن يرى في مصطفى قارئا القرآن الكريم ثم الفضل ايضا لمشايخه الذين حفظوه القرآن الكريم 

 

بدأ مصطفى لطفي مسيرته الفعلية في تلاوة القرآن الكريم في العزاءات وهو في سن السادسة عشرة. لكن تألقه لم يتوقف عند هذا الحد، فقد تم تكريمه من قبل القوات المسلحة أثناء تأدية الخدمة العسكرية، بعدما اجتاز بنجاح مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملاً، وكان من أوائل الجنود الفائزين. شرف بتأدية الصلاة إماماً للجنود والضباط خلال خدمته العسكرية، مما أضاف لمكانته البارزة كقارئ مميز.

 

رحلات دولية ومحلية في خدمة القرآن

 

من أبرز محطات حياة مصطفى لطفي سفره إلى المملكة الأردنية الهاشمية في عمان لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك، حيث تألق في تلاوة القرآن الكريم. كذلك، سافر إلى صعيد مصر، وخاصة محافظة سوهاج، لمدة تزيد عن 15 عامًا، حيث كان يؤم المصلين في شهر رمضان ويقرأ في مختلف المناسبات الدينية.

 

تأثره بكبار القراء وأسلوبه الخاص

 

تأثر مصطفى منذ صغره بأداء الشيخ السعيد عبدالصمد الزناتي، وكذلك عاصر وتأثر بعدد من كبار القراء في مصر مثل مولانا الشيخ السعيد عبدالصمد الزناتي والشيخ مصطفى اسماعيل الشيخ محمد الليثي، الشيخ الشحات أنور، الشيخ السيد متولي، الشيخ محمد عبدالوهاب الطنطاوي، الشيخ محمد حصان، الشيخ راغب غلوش، والشيخ محمود إسماعيل الشريف. على الرغم من هذا التأثر، استطاع مصطفى تطوير أسلوب خاص به يجمع بين الأصالة والتميز، ليصبح أحد مشاهير قراء الدقهلية.

 

 . جالس كبار القراء امثال الشيخ ابوالعينين شعيشع وتردد لزيارته كثيرا في بيته وقدم له النصائح الغاليه كامثال الشيخ فتحي المليجي والشيخ احمدمحمدعامر

..

شعبية واسعة ومتابعين عبر السوشيال ميديا

 

مصطفى لطفي السعيد سالم يتمتع بشعبية واسعة في مصر وخارجها، حيث يحظى بمتابعين ومحبي تلاوته عبر منصات التواصل الاجتماعي. يُعرف بمحبته الشديدة للقرآن الكريم وتفانيه في تحفيظه، حيث يعمل محفظًا للقرآن الكريم إلى جانب كونه قارئًا معروفًا.

 

أمنيته لأبنائه

 

وعن أمنيته في الحياة، يأمل مصطفى لطفي أن يبارك الله في أبنائه ويجعلهم من أهل القرآن، النافعين للدين والدنيا، ليستمر مشواره مع القرآن الكريم في أسرته.

 

#قراءة_القرآن #مصطفى_لطفي_السعيد #قراء_الدقهلية #الأزهر_الشريف #تلاوة_القرآن #تحفيظ_القرآن #رمضان

Dr ahmed osama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224 Dr ahmed osama

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى