77
منوعات
أخر الأخبار

آليات اختيار المعلمين الجدد في مصر

آليات اختيار المعلمين الجدد في مصر

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، أن الدولة قد تبنت آلية جديدة لاختيار المعلمين الجدد. تأتي هذه الآلية تماشياً مع استراتيجية التطوير الشامل للمنظومة التعليمية، وتهدف إلى اختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية ومعارف متجددة، إضافة إلى القيم والسلوكيات المهنية السليمة. كما أكد الوزير أن هذه الآلية تضمن اختيار معلمين قادرين على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل، لمواكبة أساليب التعليم الحديثة المرتبطة بالتحول الرقمي والطفرات التكنولوجية.

جاءت تصريحات الوزير خلال استقباله وفد البنك الدولي اليوم. وأوضح الدكتور حجازي أن الوزارة حريصة على الارتقاء بمستويات أداء المعلمين وتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية، بما يتماشى مع التطوير المستهدف للمنظومة التعليمية. وأشار إلى أن هذا الارتقاء سيتم من خلال تطوير مجموعة من البرامج والحقائب التدريبية، التي تتماشى مع أحدث التوجهات العالمية في مجال التعليم. الهدف من هذه البرامج هو مواكبة التطور المعرفي والتكنولوجي، وتحقيق جودة عالية في العملية التعليمية.

يذكر أن الاجتماع الذي ضم وزير التربية والتعليم ووفد البنك الدولي يأتي في إطار الاجتماعات الدورية لمتابعة ملفات التعاون المشترك بين الجانبين. يهدف هذا التعاون إلى تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر. وقد شدد الوزير على أهمية هذا التعاون في تحقيق الأهداف المنشودة للوزارة، والمتمثلة في تحسين جودة التعليم والارتقاء بمستوى المعلمين والطلاب على حد سواء.

وفي ختام اللقاء، أعرب الدكتور حجازي عن تفاؤله بالمستقبل التعليمي في مصر، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في جهودها لتحقيق نقلة نوعية في التعليم. كما أشار إلى أن تطوير المعلمين هو خطوة أساسية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 في التعليم، والتي تهدف إلى بناء نظام تعليمي متطور يلبي احتياجات العصر الحديث.

خاتمة

تعكس هذه الخطوات التزام وزارة التربية والتعليم في مصر بتطوير المنظومة التعليمية بشكل شامل، من خلال اختيار وتدريب المعلمين وفق أحدث المعايير العالمية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الجهود في تحقيق جودة التعليم المطلوبة ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
elaosboa18760

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى