77
منوعات
أخر الأخبار

أديس السعودية تفوز بعقد تشغيل 6 منصات حفر نفطية في الكويت بقيمة 2.4 مليار ريال

أديس السعودية تفوز بعقد تشغيل 6 منصات حفر نفطية في الكويت بقيمة 2.4 مليار ريال

أعلنت شركة “أديس القابضة” السعودية فوزها بعقود تشغيل 6 منصات حفر برية لصالح “شركة نفط الكويت”، بقيمة إجمالية تصل إلى 2.42 مليار ريال سعودي. تشمل العقود تشغيل أربع منصات حفر حالية ومنصتين جديدتين. ستبدأ الشركة بتنفيذ هذه العقود في الربعين الثاني والثالث من عام 2025، وتستمر لمدة خمس سنوات مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

وأوضح بيان الشركة، المنشور على موقع تداول (البورصة السعودية)، أن هذه العقود سترفع عدد منصات الحفر التي تشغلها “أديس” في الكويت من 4 إلى 12 منصة بحلول عام 2025. وتعتمد هذه المنصات على تقنيات الحفر المتقدمة لاختراق القشرة الأرضية واستخراج النفط الخام من أعماق تحت سطح الأرض.

تستخدم منصات الحفر في استخراج النفط من مكامن عميقة تحت سطح الأرض، وتتوفر بأنواع مختلفة تشمل منصات الحفر الأرضية والبحرية والمتنقلة. وأكد البيان أن العقد الأخير سيضاعف عدد المنصات التي تشغلها “أديس” في الكويت ثلاث مرات، مما يعزز مكانة الشركة في السوق النفطية الكويتية.

وفي سياق متصل، أبرمت “أديس” اتفاقية مدتها 10 سنوات مع الهيئة المصرية العامة للبترول في مارس الماضي، لزيادة إنتاج حقول نفط متقادمة في مصر. كما زادت أرباح الشركة بنسبة 124% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى حوالي 201 مليون ريال، مدعومة بارتفاع الإيرادات المحققة في السعودية والكويت والهند.

وأشار المدير التنفيذي للشركة، محمد فاروق، إلى أن “أديس” تواصل تنفيذ خطط توسعها، حيث فازت بعقود جديدة ضمن استراتيجيتها لترسيخ وجودها في أسواق الهند وجنوب شرق آسيا. وأكد فاروق أن الشركة تستمر في سعيها لتحقيق النمو والازدهار من خلال تعزيز شراكاتها وتوسيع نطاق عملياتها دولياً.

تأتي هذه الإنجازات في إطار جهود “أديس” لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال الحفر والتنقيب عن النفط، مما يساهم في دعم الاقتصاد السعودي وتوسيع نطاق أعمالها على المستوى الإقليمي والدولي.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
الكويت

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى