77
اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تتراجع وخام برنت ينخفض إلى أقل من 81 دولارًا للبرميل

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الجمعة، مما أدى إلى تعزيز خسائرها الأسبوعية، حيث استوعب المستثمرون التصريحات المتشددة من ممثلي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

تفاصيل الأسعار:

  • خام برنت: انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو بنسبة 0.84%، أو ما يعادل 68 سنتًا، لتصل إلى 80.68 دولار للبرميل.
  • خام نايمكس الأمريكي: تراجعت أسعار العقود الآجلة الأكثر نشاطاً لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.92%، أو ما يعادل 71 سنتًا، لتصل إلى 76.16 دولار للبرميل.

الأداء الأسبوعي:

  • خام برنت: يتجه لتحقيق خسارة أسبوعية بأكثر من 3%.
  • خام نايمكس: يتجه نحو خسارة بنحو 4%.

عوامل التأثير:

  • التشديد النقدي: أظهر محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي مخاوف صناع السياسة النقدية تجاه استمرار دورة التشديد الراهنة، مما أثر سلباً على معنويات السوق.
  • الطلب الموسمي: ساعدت مؤشرات على قوة الطلب الموسمي على الطاقة في الولايات المتحدة، خاصة قبيل عطلة نهاية الأسبوع المطولة مع الاحتفال بيوم الذكرى يوم الإثنين القادم، على استقرار أسعار النفط رغم المخاوف من استمرار التشديد النقدي.

اجتماع أوبك+:

  • أوبك+: أعلنت منظمة أوبك أن تحالف أوبك+ من المقرر أن يعقد اجتماعًا افتراضيًا في الثاني من يونيو، بعدما كان من المقرر عقده في الأول من يونيو في فيينا.

تأتي هذه التطورات في سياق قلق المستثمرين بشأن تأثير السياسات النقدية المتشددة على الاقتصاد العالمي والطلب على النفط، مما أدى إلى تقلبات في أسعار النفط خلال الأسبوع.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى