77
منوعات
أخر الأخبار

إنفيديا تقود مؤشرات الأسهم الأميركية إلى ارتفاعات قياسية

إنفيديا تقود مؤشرات الأسهم الأميركية إلى ارتفاعات قياسية

شهدت مؤشرات الأسهم الأميركية ارتفاعات قياسية يوم الأربعاء، بفضل الأداء القوي لأسهم شركة “إنفيديا” التي قادت صعود أسهم التكنولوجيا الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، أعطت بيانات سوق العمل الضعيفة المستثمرين أملاً في أن يتحرك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض معدلات الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

أداء مؤشر “ستاندرد آند بورز 500”

ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 1%، ليصل إلى مستوى قياسي جديد عند 5341.97 نقطة خلال اليوم. وواصل المؤشر مكاسبه منذ بداية العام، مسجلاً ارتفاعاً بنحو 12%. يُعزى هذا الأداء الإيجابي بشكل كبير إلى الصعود القوي لأسهم “إنفيديا”.

أداء مؤشر “ناسداك”

كما ارتفع مؤشر “ناسداك” بنسبة 1.7%، ليصل إلى مستوى قياسي جديد. جاءت هذه الزيادة نتيجة قفزة أسهم “إنفيديا”، التي ارتفعت قيمتها السوقية إلى أكثر من 3 تريليونات دولار، مما جعلها ثالث شركة تلامس هذه القيمة على الإطلاق. كان هذا الارتفاع مدفوعاً بالأرباح القوية التي أعلنتها الشركة للربع الأول من العام في شهر مايو، والتي جاءت أعلى من التوقعات.

أداء مؤشر “داو جونز”

من جهة أخرى، ارتفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.3%. على الرغم من أن الزيادة كانت أقل من المؤشرات الأخرى، إلا أنها ساهمت في تعزيز الثقة في السوق بشكل عام.

سهم شركة “إنفيديا”

قفز سهم شركة “إنفيديا” بأكثر من 4%، ليصل إلى مستويات 1223.59 دولاراً. تجاوزت قيمة “إنفيديا” السوقية قيمة شركة “أبل” لبعض الوقت، قبل أن يقلص السهم من مكاسبه. ارتفعت أسهم إنفيديا بأكثر من 24% منذ إعلان الشركة عن أرباح الربع الأول في مايو.

تأثير بيانات سوق العمل

أعطت بيانات سوق العمل الضعيفة إشارة إلى المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يفكر في خفض معدلات الفائدة. يعتبر هذا التوقع إيجابياً للسوق لأنه يقلل من تكلفة الاقتراض ويشجع الاستثمارات.

الخلاصة

في الختام، قادت شركة “إنفيديا” ارتفاعات قوية في مؤشرات الأسهم الأميركية، مما جعل يوم الأربعاء يوماً تاريخياً في وول ستريت. مع توقعات بخفض محتمل لمعدلات الفائدة، يبدو أن السوق قد يستمر في تحقيق مكاسب إضافية في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1713382

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى