منوعات
أخر الأخبار

دراسة سويدية: اتباع نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات يحسن مرضى السكري من النوع الأول

دراسة سويدية: اتباع نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات يحسن مرضى السكري من النوع الأول

أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة غوتنبرغ السويدية أن الحفاظ على مرض السكري من النوع الأول تحت السيطرة قد لا يتطلب الالتزام بنظام غذائي صارم كما كان يعتقد سابقاً. وفقًا لهذه الدراسة، يمكن للمصابين بالمرض الاستفادة من اتباع نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات.

في مرض السكري من النوع الأول، يعاني المريض من انخفاض إنتاج الأنسولين، الذي يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. وعندما يتراكم السكر في الدم بسبب نقص الأنسولين، قد يحدث تلف في الأعضاء.

تضمنت الدراسة مشاركة 25 رجلا و25 امرأة مصابين بداء السكري من النوع الأول، حيث طُلب منهم اتباع نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات، وقورنت نتائجهم بتلك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا تقليديًا عالي الكربوهيدرات.

أظهرت النتائج أن الذين اتبعوا النظام المعتدل منخفض الكربوهيدرات سجلوا معدلات متوازنة للسكر في الدم لفترة أطول مقارنة بالنظام الغذائي التقليدي. كما انخفضت مدة ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ، مما يشير إلى فعالية هذا النهج في التحكم بالمرض.

تم استخدام جهاز مراقبة مستمرة لسكر الدم لتسجيل مستوياته بشكل منتظم، وأظهرت النتائج استمرار تواجد مستويات صحية من الكربوهيدرات والكيتونات، مما يقلل من المخاوف المتعلقة بتغيير النظام الغذائي.

تشير هذه الدراسة إلى أن النظام الغذائي المعتدل منخفض الكربوهيدرات قد يكون خيارًا فعالًا لمرضى السكري من النوع الأول في تحسين إدارتهم للمرض وتقليل المخاطر المرتبطة به.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
دراسة سويدية اتباع نظام غذائي معتدل منخفض الكربوهيدرات يحسن مرضى السكري من النوع الأول

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى