منوعات
أخر الأخبار

اتفاق “هدنة غزة”: واشنطن تعلن عن تحقيق تقدم ملموس

اتفاق “هدنة غزة“: واشنطن تعلن عن تحقيق تقدم ملموس

أعلنت الولايات المتحدة يوم الأحد أن المفاوضات المتعددة الأطراف في باريس قادت إلى تحقيق “تفاهم” بشأن اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح رهائن في قطاع غزة.

زار وفد إسرائيلي بقيادة رئيس الموساد ديفيد برنيع العاصمة الفرنسية يوم الجمعة للتباحث في اتفاق يشمل وقفًا جديدًا لإطلاق النار. وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وفي حديثه لشبكة “سي إن إن”، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض. جيك سوليفان، أنه تم التوصل إلى تفاهم بين الدول الأربع المتفاوضة حول ملامح أساسية لاتفاق رهائن لوقف مؤقت لإطلاق النار. وأشار سوليفان إلى أهمية موافقة حماس على هذا الاتفاق، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا التفاوض حول التفاصيل.

وأضاف سوليفان: “نأمل في الوصول إلى اتفاق نهائي في الأيام المقبلة يكون متماسكًا ونهائيًا بشأن هذه القضية”.

وفي سياق متصل، أكدت وسائل الإعلام المصرية أن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار استؤنفت في الدوحة بين الدول الأربع المتفاوضة، بالإضافة إلى ممثلين عن حماس.

من ناحية أخرى، أظهرت الأحداث الأخيرة في غزة الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار، حيث ارتفعت حصيلة القتلى من الفلسطينيين بشكل كبير. كما وصلت إلى حوالي 30 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

تشدد قطر ومصر والولايات المتحدة الجهود للتوصل إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار. في محاولة للحد من تصاعد العنف في المنطقة وتحقيق السلام والاستقرار.

اتفاق “هدنة غزة”: واشنطن تعلن عن تحقيق تقدم ملموس

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
اتفاق "هدنة غزة": واشنطن تعلن عن تحقيق تقدم ملموس

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى