اقتصاد
أخر الأخبار

ارتفاع معدل التضخم في تركيا إلى مستوى مرتفع جديد في أبريل الماضي

ارتفاع معدل التضخم في تركيا إلى مستوى مرتفع جديد في أبريل الماضي

ارتفع معدل التضخم في تركيا إلى مستوى مرتفع جديد في أبريل الماضي، حيث بلغت نسبته 69.8% على أساس سنوي، مقارنة بنسبة 68.5% في الشهر السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات في تركيا.

شهدت أسعار السلع الاستهلاكية زيادة بنسبة 3.2% على أساس شهري، في حين فشلت خطوة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي التركي في وقف جريان التضخم، حيث لم يعمل على رفعها من 8.5% إلى 50% بين يونيو ومارس.

وأعلن وزير العمل التركي، فيدات إيسيخان، في منتصف أبريل عدم رفع الحد الأدنى للأجور في يوليو المقبل، وهو قرار مختلف عن السنوات السابقة، وذلك بهدف مواجهة ضغوط التضخم، حيث كان الحد الأدنى للأجور قد رفع بنسبة تقريبًا 50% في بداية يناير.

وتتعلق زيادة الأسعار بشكل خاص بالقطاعات مثل التعليم (+103.9% على أساس سنوي)، والفنادق والمطاعم (+95.8%)، والنقل (+80.4%)، والصحة (+77.7%).

وتقدر مجموعة “إيناغ” التي تضم اقتصاديين أتراك مستقلين أن معدل التضخم تجاوز 124% على أساس سنوي في أبريل، بزيادة 5 نقاط خلال شهر واحد، مما يعكس الضغوط المستمرة التي تواجه الاقتصاد التركي.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى