اقتصاد
أخر الأخبار

الأسهم الأوروبية تشهد تراجعاً عند الإغلاق للمرة الأولى خلال 10 جلسات

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات الخميس، حيث شهدت ارتفاعًا طفيفًا في عوائد السندات السيادية في منطقة اليورو، مما دفع ببعض المستثمرين إلى جني الأرباح بعد المكاسب التي حققتها الأسواق مؤخرًا.

عند نهاية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.2% إلى 523.6 نقطة، مع تسجيل خسائر في قطاعات السيارات والطاقة والبنوك، وهو الانخفاض الأول للمؤشر الأوروبي منذ جلسة الثاني من مايو.

هبط مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.1% عند 8438 نقطة، في حين انخفضت قيمة مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.7% إلى 18738 نقطة، وتراجع مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 0.65% عند 8188 نقطة.

وفقًا لتقرير من البنك المركزي الأوروبي، فإن الاستقرار المالي في منطقة اليورو استفاد من تحسن الآفاق الاقتصادية، لكن البنك حذر من أن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية قد يشكل مخاطر سلبية كبيرة، من خلال تهديد إمدادات الطاقة وتقويض الثقة في الاقتصاد، وزيادة التضخم، وتحفيز الهروب من المخاطرة في الأسواق المالية.

ووفقًا لاستطلاع أجرته وكالة “رويترز”، توقع أكثر من نصف الاقتصاديين الذين شملهم الاستطلاع أن يخفض بنك إنجلترا سعر الفائدة خلال اجتماع السياسات في شهر أغسطس المقبل، وذلك بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5%.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى