اقتصاد

الأسهم الأوروبية تهبط عند الفتح بعد قرار الفيدرالي الأميركي

الأسهم الأوروبية تهبط عند الفتح بعد قرار الفيدرالي الأميركي

سجل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي انخفاضًا بنسبة 0.2% بحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش، بعد تسجيل أول تراجع شهري هذا العام في أبريل.

عاد المستثمرون إلى السوق بعد عطلة عيد العمال يوم الأربعاء، والذي شهد إشارة من مجلس الاحتياطي الأميركي بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول بسبب القلق من معدلات التضخم التي جاءت دون التوقعات مؤخرًا.

شهدت أسهم الطاقة انخفاضًا بنسبة 1.7%، مع انخفاض أسهم شركة فيستاس، أكبر منتج لتوربينات الرياح في العالم، بنسبة 4.2% بعد إعلان خسارة غير متوقعة في الربع الأول.

نزل سهم شركة نوفو نورديسك بنسبة 2.4% على الرغم من رفع توقعاتها لعام 2024 وتحقيق أرباح أعلى من المتوقع في الربع الأول من العام.

فيما قفز سهم مجموعة آي.إن.جي الهولندية بنسبة 5.4% بعد شراء أسهم بقيمة 2.5 مليار يورو (2.68 مليار دولار) وتحقيق أداء قوي في الربع الأول.

وارتفع سهم بنك ستاندرد تشارترد البريطاني بنسبة خمسة بالمئة بعد تجاوز توقعات الأرباح في الربع الأول، مما دفع مؤشر البنوك ليتصدر قائمة القطاعات الرابحة.

وقفز سهم تيلي بيرفورمانس الفرنسية لخدمات المكاتب ومراكز الاتصال بنسبة 15.4% بعد زيادة مبيعات الربع الأول.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1655034

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى