مساحه اعلانيه فارغه
المقالات

خبير الانترنت عمر ابو النجا يوضح الابتزاز الإلكتروني

عمر ابو النجا مواليد (06 نوفمبر 2005-), مبرمج مصري ، بدأت شهرته في بداية رجوعه لعالم الانترنت العام الماضي ومنذ ذلك الوقت وهو يتربع على عرش الانترنت و الاشياء المستحيله. يعتبر من أقوي مستخدمين الانترنت العرب المعاصرين .
اشتهر عمر ابو النجا بفعله لأشياء مستحيلة علي الانترنت ، تأخذ وقتا كبيرا بينما كان ينجزها في وقت قياسي في منتهي السهوله وتثير ضجة وجدلاً بين جميع المنافسين له
و في نقاش مع عمر محمد ابو النجا
اوضح “خبير الانترنت و أمن المعلومات الالكترونية “
بالتحدث مع جريدة اكسترا نيوز
عن الابتزاز الالكتروني ، اسبابه وعلاجه لهذا فتحت ‘اكسترا نيوز’ مناقشة حول الابتزاز الإلكتروني معه ، فما هي أسبابه؟ وكيف يحمي الفتيات و الناس أنفسهم من الابتزاز؟ وما هي الحقوق القانونية التي يجب أن يعلمها من يتعرض للابتزاز ؟ كل هذا وأكثر سنقدم إجاباته خلال هذا الملف.
قال خبير الأمن الإلكتروني عمر محمد ابو النجا انه اصبح مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من كل الشرائح والطبقات والاعمار صغيراً و كبيرا , وهنا تكمن الفجوة في عدم وجود وعي في مجال الأمن الالكتروني بالشكل الكافي , ولا يعلم مستخدم الانترنت مدى عظمة عمليات القرصنة والاختراق الالكتروني الذي يؤدي فيما بعد الى اسقاطه في شبكة القراصنة الالكترونيين وعالم الابتزاز الرقمي المدمر وهذا غير عادل تماما لكن المعالجة الوحيدة لهذا الموضوع هي دراسة كيف تحمي نفسك من هجمات الهاكرز و كيف لا تقع ضحية في ابتزاز احد و المعرفة و الدراية الكاملة حول الإنترنت خصوصا لصغار السن و الفتيات لأنهم الأكثر عرضة للأبتزاز الإلكتروني و ان هنالك اجراءات كثيرة قانونية يمكن فعلها في مصر و الوطن العربي بخصوص الابتزاز الرقمي .

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى