منوعات
أخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يأمر بجلاء سكان من مناطق شرق رفح لمواجهة التهديدات الأمنية

الجيش الإسرائيلي يأمر بجلاء سكان من مناطق شرق رفح لمواجهة التهديدات الأمنية

أصدر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أوامر بإخلاء عاجل لسكان المناطق الشرقية لرفح، جنوبي قطاع غزة، في إطار توجيه الجهود لمواجهة التهديدات الأمنية المتصاعدة في المنطقة. وتأتي هذه الإجراءات في إطار إنشاء “المنطقة الإنسانية الموسعة” في المواصي.

حث الجيش الإسرائيلي، من خلال بيان صحفي، جميع السكان والنازحين في المناطق المشمولة بالإخلاء، مثل جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين والروضة، على التوجه فورًا إلى المأوى الواقع غربي مدينة غزة، نظرًا لوجودهم في منطقة قتالية خطيرة.

وأشار البيان إلى أن الاقتراب من السياج الأمني يشكل خطرًا مباشرًا على حياة السكان وسلامتهم، مما يجعل الإخلاء الفوري ضرورة ملحة.

كما دعا الجيش السكان في بعض الأحياء الأخرى بشرق رفح، بما في ذلك مخيمي رفح والشابورة، وأحياء الإداري والجنينة وخربة العدس في بلوكات: 6-9، 17، 25-27، 31، إلى التوجه على الفور إلى المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن هذه الأحياء شهدت نشاطًا إرهابيًا متصاعدًا لحركة حماس، بالإضافة إلى وجود بنية إرهابية أخرى تشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في المنطقة.

1 1712994

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى