مساحه اعلانيه فارغه
المقالات
أخر الأخبار

الخبير التكنولوجي عبدالرحمن سامر شمس الدين يوضح كيفية حماية حسابات التواصل من الاختراق في الأعياد

قال خبير تكنولوجيا المعلومات عبدالرحمن سامر شمس الدين، إن فترات المناسبات والأعياد تشهد هجمات الكترونية عديدة ممن يطلق عليهم الهاكرز بشكل مكثف، خصوصا وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، الذي لم يعد وسيلة تواصل فقط، بل أصبح أيضا مجالا للربح الجيد والسريع.

وأضاف أنه يمكن للمشاهير التواصل مع المعجبين بسهولة ومتابعة أخبارهم لحظة بلحظة، فيالغيس بوك ولكن هذه الميزة قد تتحول لعيب خطير خاصة عند اختراق تلك الحسابات والاطلاع على أمور قد تسبب ضرر لصاحبها، لا سيما ونحن مقبلون على عيد الفطر المبارك.

ونصح عبدالرحمن سامر شمس الدين، مستخدمي السوشيال ميديا وخاصة موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تأمين  الملف الشخصي بشكل جيد وتفعيل جميع ميزات الأمان مثل المصادقة الثنائية وتفعيل ميزة جهات الاتصال الموثوق به، التأكد من الجلسات النشطة.

  وأكد على ضرورة اختيار كلمة مرور قوية لا تستخدمها بمكان آخر تتضمن أحرف ورموز وأرقام، عدم استخدام رقم هاتفك على أكثر من حساب على الفيس بوك حتى لا يتسبب بمشاكل عند إعادة تعيين كلمة المرور.

وأوضح عبدالرحمن سامر شمس الدين أنه لا يجب استخدم اسمك ككلمة مرور أو رقم هاتفك، عدم الرد على رسائل البريد الالكتروني قبل معرفة المصدر، عدم فتح روابط قبل التأكد من المرسل بمكالمة هاتفية.

وأكد عبدالرحمن إن هناك الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الأكثر انتشارًا في الوطن العربي هي الانستجرام

وتطبيق الوتساب وتطبيق فيس بوك ثم اليوتيوب، موضحًا إن السوشيال ميديا عالم افتراضي ولكنه بحر من العلم

والمعرفة استخدمه بشكل جيد ومفيد فتكون قدوة لغيرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى