أخبار عاجلة
أخر الأخبار

الرئيس الفلسطينى محمود عباس : حرب الإبادة الجماعية فى غزة تحصد أرواح عشرات الآلاف

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال مشاركته في القمة العربية في البحرين، إن غزة تشهد حالة من الحرب التي تهدف إلى الإبادة الجماعية، حيث يتم قتل عشرات آلاف الأطفال والنساء والرجال الفلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن أكثر من 120 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، قد قتلوا أو جرحوا خلال هذه الفترة، وأن أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في غزة قد تم تدميرها، وذلك بتأييد أمريكي يتجاوز القوانين الدولية والأخلاق.

وأكد عباس على استخدام الولايات المتحدة الفيتو أربع مرات لمنع وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ومرة لمنع انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة كعضو كامل.

وأضاف أن الاعتداءات الإسرائيلية مستمرة أيضًا في الضفة الغربية والقدس، مما يثير السؤال عن متى سيتوقف هذا الإرهاب الإسرائيلي ومتى سيتحرر الشعب الفلسطيني من الاحتلال.

وفي هذا السياق، أشار إلى أن الحكومة الفلسطينية الجديدة تسعى لتقديم الخدمات للشعب وتنفيذ برامج الإغاثة والإصلاح والتطوير وإعادة الإعمار، لكنها تواجه صعوبات بسبب عدم تقديم الدعم المالي المتوقع واستمرار احتجاز إسرائيل لأموال السلطة الفلسطينية.

وختم عباس بالدعوة إلى تفعيل شبكة الأمان العربية والضغط على الولايات المتحدة للضغط على إسرائيل لإطلاق سراح الأموال المجمدة والالتزام بالقانون الدولي ووقف سياسة الانتهاكات.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى