مساحه اعلانيه فارغه
المقالات

الشيخ اسد الله ابو فهد: العلاج بالقرآن حقيقة راسخة

القرآن الكريم شفاء لكل داء، وهو علاج يحتاج إلى الثقة التامة بقدرة الله والتوكل عليه، وقد تداوى المسلمون بكتاب الله من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، فكلماته تفرج الهموم والكرب، وتلاوته العطرة تشيع الطمأنينة في نفس قارئه، وهو علاج ووقاية من كثير من الأمراض التي عجز الطب الحديث عن معرفتها.

كما يعد الحصن الحصين الذي يتصدى للعين والسحر والجن، بهذه الكلمات بدأ حسين كمال الدين، أستاذ الدراسات العربية والإسلامية، إمام وواعظ مستشفى الأمل سابقاً، حديثه عن علاج النفس والبدن بالقرآن الكريم
كيف تصف دور الجانب الديني في علاج المرضى وأثر القرآن الكريم على روحهم المعنوية؟

يقول الله تبارك وتعالى: وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين (الإسراء 82).

ويقول أيضاً ويشفي صدور قوم مؤمنين (يونس).

وقال تعالى يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين (يونس 75). وإذا مرضت فهو يشفين (الشعراء 78). ومن هذا الآيات جميعها يتضح أن القرآن الكريم ليس مجرد كتاب ديني وإنما هو علاج، لذلك ربط الله تعالى هداية العباد وطعامهم وصحتهم به، وأنه هو القادر والمتكفل بذلك وثبت عن الصحابة رضي الله عنهم أنهم قرأوا سورة الفاتحة على أحد الملوك وكان مريضاً مرضاً شديداً أعيا الأطباء، وشفاه الله بقراءة القرآن الكريم وأقرهم الرسول صلى الله عليه وسلم عندما عادوا إليه وحتى أنهم أخذوا العلاج بالقرآن الكريم مقابل ذلك أجراً حلالاً، وقال لهم صلى الله عليه وسلم اجعلوا لي سهماً.

فك السحر والأعمال السفلية
لا يمكن إنكار السحر والحسد، وحينما يسأل المسلم كيف أقوم بفك السحر والأعمال السفلية؟ فإنه لا يسع مسلمًا أن ينكرهما فقد أخبرنا الله تعالى في القرآن الكريم بوجودهما؛ فقال- سبحانه-: «َ ومَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ»، ( سورة البقرة: الآية 102)، وقال أيضًا : « وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ»، ( سورة الفلق: الآية 5).
https://t.me/fathe0000
https://vm.tiktok.com/ZMFnHKcjU/

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى