اقتصاد
أخر الأخبار

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة لفتح آفاق تنموية مع السلفادور

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة لفتح آفاق تنموية مع السلفادور

توقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، سلطان بن عبدالرحمن المرشد، ووزيرة الخارجية في جمهورية السلفادور، ألكسندرا هيل تينوكو، مذكرة تفاهم في مقر الصندوق بالرياض اليوم. هذه المذكرة تهدف إلى فتح آفاق التعاون التنموي بين البلدين من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في جمهورية السلفادور.

تمثّل المذكرة خطوة هامة نحو تمويل مشروع لمعالجة المياه وتوليد الطاقة بالغاز الحيوي من خلال مياه نهر أسيلواتي. يتضمن التمويل قرضًا تنمويًا ميسرًا مقدمًا من الصندوق السعودي للتنمية، وسيتم توقيع اتفاقية القرض بين الجانبين بالتنسيق المشترك.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصندوق الإنمائية في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية، وتعزيز الفرص الحيوية للمجتمعات المستفيدة من خلال توفير التمويل للمشاريع ذات الأهمية الاقتصادية والبيئية.

يعمل الصندوق السعودي للتنمية منذ عام 1975 على دعم الفرص الإنمائية المتنوعة في العديد من البلدان النامية، وقدّم خلال هذه السنوات تمويلًا لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة تجاوزت 20 مليار دولار في أكثر من 100 دولة. تشمل هذه المشاريع مختلف القطاعات التنموية والحيوية التي تسهم في تعزيز النمو المستدام وتحسين جودة حياة المجتمعات المحلية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى