77
منوعات
أخر الأخبار

العثور على جثمان المواطن السعودي المختفي في القاهرة: بيانان رسميان

العثور على جثمان المواطن السعودي المختفي في القاهرة: بيانان رسميان

أعلنت السلطات المصرية والسعودية، مساء الأربعاء، عن العثور على جثمان رجل سعودي كان مختفيًا في القاهرة منذ أبريل الماضي. وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا بشأن الواقعة، تبعته السفارة السعودية في القاهرة ببيان مماثل على منصة “إكس”.

بيان وزارة الداخلية المصرية

في بيانها، أوضحت وزارة الداخلية المصرية أنها تلقت بلاغًا من أسرة المواطن السعودي هتان شطا، يفيد بغيابه عن مقر إقامته في القاهرة وتركه لكافة متعلقاته الشخصية. وأسفرت جهود البحث عن العثور على جثمان المتغيب. وأكدت التحريات والفحوص الطبية عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، مشيرة إلى أن الوفاة جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإبلاغ شقيق المتوفى والسفارة السعودية في البلاد بتفاصيل إجراءات البحث.

بيان السفارة السعودية

من جانبها، أفادت السفارة السعودية في القاهرة عبر منشور على منصة “إكس” أنها تلقت بلاغًا من السلطات المصرية بالعثور على جثمان المواطن المفقود. وتم أخذ عينة “دي إن إيه” للتأكد من هوية الجثة، وجاءت النتيجة مطابقة للمواطن هتان شطا. كما أكدت السفارة عدم وجود شبهة جنائية في وفاته. وعبرت السفارة عن شكرها وتقديرها للسلطات المصرية على الجهود الحثيثة التي بذلتها لكشف ملابسات هذه الواقعة.

خلفية الحادث

كانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت أن هتان شطا، المواطن السعودي، جاء إلى القاهرة بهدف الحصول على دورات تدريبية في مجال التمثيل. أقام في شقة بمنطقة الرحاب، ثم اختفى بعد أيام من وصوله إلى مصر.

الجهود المشتركة

تعكس هذه الواقعة التعاون الوثيق بين السلطات المصرية والسعودية في التعامل مع حالات الاختفاء وكشف ملابساتها. وتؤكد البيانات الرسمية على أهمية التنسيق بين الدولتين لضمان سلامة مواطنيهما وتقديم الدعم اللازم في مثل هذه الحالات.

ختامًا

تستمر السلطات في مصر والسعودية في متابعة هذه القضية، مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإنسانية اللازمة. تظل جهود البحث والتنسيق بين الدولتين نموذجًا للتعاون الدولي في مجالات الأمن والسلامة العامة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1717979

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى