منوعات
أخر الأخبار

الفنان محمد حمدي: مهرجان الجونة ساهم بشكل مباشر منذ انطلاقه في تطوير الثقافة والفن على مدار العام

قال الفنان الشاب محمد حمدي، إن مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الجديدة التي تحمل الرقم 6 هو حدث ثقافي وفني مهم للعاملين في صناعة السينما، موضحًا أنه قد يكون المهرجان أكثر أهمية للعاملين في قطاع السياحة في المدينة لمردوده المهم على السياحة.

وأضاف “حمدي”، في تصريحات تلفزيونية، أن مهرجان الجونة قد بث الحياة في المدينة، التي تعد مثالًا على الحداثة والجمال، موضحًا أن مهرجان الجونة السينمائي يستقطب بدوره الكفاءات العالمية في جميع المجالات الخاصة بالصناعات الفنية.

وأوضح أن مهرجان الجونة ساهم بشكل مباشر منذ انطلاقه في تطوير الثقافة والفن على مدار العام وليس فقط في مدة انعقاد المهرجان، مؤكدًا أن غياب المهرجان العام الماضي كشف عن قيمته وأهميته للمنطقة.

ولفت إلى أن مهرجان الجونة السينمائي مهم للغاية منذ الدورة الأولى له، وهو مميز في المنطقة، موضحًا أن الجونة هي المكان المناسب لهذا المهرجان الذي يهتم به الكثير من النجوم.

وأكد أن موقف مهرجان الجونة السينمائي من القضية الفلسطينية يعد مشرفا للغاية، مشيرا إلى أن حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم مساء أمس الخميس.

أوضح أين نقف وما هي مشاعرنا تجاه ما يحدث في فلسطينأكد أنه يتمنى أن يكون المهرجان في دورة العام الجاري منبرا للأصوات الفلسطينية، وأن توصل صوتها وحكايتها وقصتها للعالم.

وعن تأثير إقامة مهرجان الجونة هذا العام على صناعة السينما،

قال:

“أي مهرجان بيكون مفيد للصناعة وللجمهور.. كما أنه يقرب الصناع من بعض ويؤدي لإنتاج مشاريع فنية مشتركة..

كما يمثل دعما لشباب الفنانين والصناع”.

Picsart 24 03 10 22 56 27 246

Abdulrahman Mohammed

جريده اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى