منوعات
أخر الأخبار

القيمة التسويقية لـ إنفيديا تصل إلى 2 تريليون دولار بسبب الذكاء الاصطناعي

القيمة التسويقية لـ إنفيديا تصل إلى 2 تريليون دولار بسبب الذكاء الاصطناعي

وصلت القيمة التسويقية لشركة إنفيديا إلى أعلى من 2 تريليون دولار للمرة الأولى الجمعة الماضية، وذلك بعد تقرير متفائل من Dell Technologies يفتح علامة تبويب جديدة في وول ستريت.

وارتفع سهم إنفيديا بنسبة 4% بعد تقديم Dell توقعات متفائلة، حيث يبيع Dell خوادم متطورة مصنوعة بمعالجات إنفيديا، مما أشار إلى زيادة في الطلب على خوادمها المُحسّنة للذكاء الاصطناعي.

وارتفعت أسهم Dell بما يصل إلى 38% لتحقق مستوى قياسيًا، ما دفع قيمة السوقية لشركة إنفيديا إلى 2.06 تريليون دولار، مما يجعلها ثالث أكبر شركة من حيث القيمة في وول ستريت بعد مايكروسوفت وأبل.

وقفزت أسهم شركة Super Micro Computer وشركات تصنيع الرقائق الأخرى المعرضة للذكاء الاصطناعي إلى مستويات قياسية، حيث رفع مؤشر PHLX بنسبة 4.3% إلى أعلى مستوى قياسي له.

تسيطر إنفيديا على حوالي 80% من سوق شرائح الذكاء الاصطناعي المتطورة، مع عملاء من بينهم OpenAI ومنصات ميتا، وتقتنص الإمدادات المحدودة من مكوناته للمنافسة في قطاع الذكاء الاصطناعي.

وقام المستثمرون بتبادل أسهم إنفيديا بقيمة 36 مليار دولار على مدار الثلاثين جلسة الماضية، بينما وصلت قيمة التداولات في Nvidia إلى 38 مليار دولار.

وكانت الشركة قد أضافت في 23 فبراير 277 مليار دولار إلى القيمة السوقية للأسهم في جلسة واحدة فقط، بعد توقع زيادة تقارب ثلاثة أضعاف في الإيرادات الفصلية.

وارتفع سهم نفيديا بنسبة 66% في عام 2024، وفي الشهر الماضي تجاوزت قيمتها السوقية أسهم أمازون وألفابت.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
القيمة التسويقية لـ إنفيديا تصل إلى 2 تريليون دولار بسبب الذكاء الاصطناعي

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى