77
منوعات
أخر الأخبار

الكاف ينفي تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025

الكاف ينفي تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم الأربعاء صحة التقارير التي أشارت إلى تأجيل كأس أمم إفريقيا 2025. وجاء هذا النفي عبر بيان رسمي نشره الكاف على صفحته في منصة “إكس”.

بيان الكاف

أوضح الكاف في بيانه أن اللجنة التنفيذية ستجتمع قريبًا لاتخاذ قرار بشأن موعد البطولة، مؤكدًا أن الاتحاد سيصدر بيانًا رسميًا حول هذا الأمر بعد الاجتماع.

التقارير الصحفية وتفاصيل المناقشات

جاء نفي الكاف بعد تقارير صحفية نقلت تصريحات لأمين عام الاتحاد، فيرون موسينغو أومبا، الذي أشار إلى احتمال تأجيل البطولة من صيف 2025 إلى بداية 2026 لتجنب التضارب مع كأس العالم للأندية بنسختها المحدثة. وذكر أومبا في تصريحاته لوكالة “فرانس برس” أن المناقشات بشأن هذا التأجيل بلغت مرحلة متقدمة مع الأطراف المعنية، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن القرار في وقت قريب.

مواعيد البطولة وتأثيرات التزامن مع المونديال

كان من المقرر أن تنظم النسخة الخامسة والثلاثون من المسابقة القارية في المغرب خلال صيف 2025، وذلك لتجنب حرمان الأندية الأوروبية من لاعبيها الدوليين الأفارقة خلال الفترة من يناير إلى فبراير. لكن تزامن موعد البطولة مع كأس العالم للأندية، الذي سيشارك فيه للمرة الأولى 32 فريقًا في الولايات المتحدة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، أثار فكرة التأجيل.

تصريحات مصدر في الاتحاد الإفريقي

أكد مصدر في الاتحاد الإفريقي أن فكرة تأجيل البطولة إلى بداية عام 2026 مطروحة، لكنه شدد على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار رسمي بهذا الشأن بعد.

تصفيات كأس أمم إفريقيا

لم تجرِ بعد قرعة تصفيات كأس إفريقيا المقبلة بين المنتخبات الـ48 المتبقية بعد التصفيات الأولية في مارس الماضي. وقد تأهلت كل من تشاد وليبيريا وجنوب السودان وإسواتيني إلى هذه المرحلة.

كأس أمم إفريقيا 2027

أما بالنسبة لنسخة عام 2027، فمن المقرر أن تقام في ثلاث دول هي أوغندا وكينيا وتنزانيا. ومع ذلك، أشار المصدر إلى أن إمكانية تأجيل هذه النسخة أيضًا لا تزال قائمة.

خاتمة

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية البيان الرسمي من الكاف لتوضيح مستقبل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، وسط توقعات بمزيد من النقاشات والتصريحات في الأيام المقبلة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1692392

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى