منوعات
أخر الأخبار

الهند تأمر بوضع معايير جديدة لتصنيع الأدوية بعد وفيات أطفال

الهند تأمر بوضع معايير جديدة لتصنيع الأدوية بعد وفيات أطفال

أصدرت الحكومة الهندية إخطارًا يفرض على شركات الأدوية في البلاد وضع معايير جديدة للتصنيع هذا العام. تواجه الشركات الصغيرة ضغوطًا لتأجيل التطبيق بسبب الديون المتراكمة، فيما يكثف رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي. جهوده لفحص مصانع الأدوية بهدف إنقاذ سمعة هذا القطاع الذي يبلغ قيمته 50 مليار دولار، وذلك بعد سلسلة من الوفيات خارج الهند مرتبطة بأدوية مصنعة في البلاد منذ عام 2022.

ترتبط منظمة الصحة العالمية وهيئات صحية أخرى بوفاة ما لا يقل عن 141 طفلا في جامبيا وأوزبكستان والكاميرون بدواء هندي للسعال.

ويشير الإخطار، الصادر في 28 ديسمبر، إلى أن الشركة المصنعة مسؤولة عن جودة المنتجات والامتثال لمتطلبات الترخيص. مع توفير نتائج مرضية في اختبار المكونات قبل تسويق المنتج النهائي.

في أغسطس، كشفت وزارة الصحة أن عمليات التفتيش في 162 مصنعًا للأدوية كشفت عن افتقارها لاختبار المواد الأولية. ومن بين 8500 مصنع للأدوية الصغيرة في الهند، يقل أقل من ربعها عن المعايير الدولية.

يشير الإخطار إلى ضرورة معالجة هذه المخاوف من قِبل الشركات الكبرى في غضون ستة أشهر والشركات الصغيرة في غضون 12 شهرًا. طلبت الشركات الصغيرة تمديد المهلة محذرة من إغلاق نصف المصانع بسبب الديون المتراكمة.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
الهند تأمر بوضع معايير جديدة لتصنيع الأدوية بعد وفيات أطفال

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى