77
اقتصاد
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تعلن عن تقديم حزمة مساعدات بقيمة 275 مليون دولار لأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تقديم حزمة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 275 مليون دولار، وذلك لمساعدة كييف في التصدي للهجمات الروسية قرب خاركيف. تشمل هذه الحزمة مجموعة من القدرات الضرورية التي تحتاجها القوات الأوكرانية بشكل عاجل.

تفاصيل حزمة المساعدات:

  1. ذخيرة لمنظومة راجمات الصواريخ المتعددة (هيمارس): هذه المنظومة تعتبر من الأسلحة الفعالة في العمليات العسكرية ولها دور حاسم في تحسين قدرات أوكرانيا الهجومية والدفاعية.
  2. طلقات مدفعية: تساعد في دعم القوات الأوكرانية في المواجهات الأرضية وتقديم تغطية نارية مكثفة.
  3. صواريخ: لزيادة القدرات الهجومية والتصدي للهجمات الروسية.
  4. منظومات مضادة للدروع: لمواجهة التهديدات المدرعة الروسية وتعطيل تقدم القوات الروسية.
  5. ذخائر جوية موجهة: لتعزيز القدرة الهجومية الجوية لأوكرانيا.

السياق:

يأتي هذا الإعلان في إطار استمرار الدعم الأمريكي لأوكرانيا في مواجهتها ضد الهجوم الروسي، خصوصاً في منطقة خاركيف التي تشهد معارك عنيفة. الولايات المتحدة تسعى من خلال هذه المساعدات لتعزيز صمود القوات الأوكرانية وزيادة فعاليتها في التصدي للهجمات الروسية المتواصلة.

تعتبر هذه الحزمة جزءاً من سلسلة المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بداية النزاع، بهدف تعزيز قدرتها الدفاعية وتمكينها من استعادة السيطرة على المناطق التي تحتلها القوات الروسية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى