77
منوعات
أخر الأخبار

انتعاش أسهم التكنولوجيا يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع

أغلقت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء على ارتفاع، مدفوعة بانتعاش كبير في قطاع التكنولوجيا. تصدرت الأسهم التكنولوجية المشهد، بما في ذلك سهم شركة “إيه.إس.إم.إل” الهولندية لمعدات صناعة أشباه الموصلات، حيث حول المستثمرون تركيزهم نحو قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، المتوقع إعلانه غداً.

تحركات الأسهم

اختتم المؤشر “ستوكس 600” الأوروبي تعاملاته بارتفاع نسبته 0.8 بالمئة، معوضاً خسائره السابقة التي بلغت نحو 0.5 بالمئة في الجلسة السابقة. قاد قطاع التكنولوجيا الارتفاع، مسجلاً مكاسب بلغت 3.7 بالمئة، وهو أفضل أداء له في يوم واحد منذ أكثر من أربعة أشهر.

ارتفع سهم “إيه.إس.إم.إل” بنسبة 8.1 بالمئة، وذلك بعد تقرير تحليلي من شركة “جيفريز” استشهد بتصريحات المدير المالي للشركة، روجر داسن، الذي عبر عن ثقته في تلقي طلبيات من شركة “تي.إس.إم.سي” في الأرباع القادمة. بالإضافة إلى ذلك، سجلت أسهم أخرى ذات صلة بالرقائق مثل “بي.إي سيميكونداكتور إنداستريز” و”إيه.إس.إم.آي” ارتفاعاً بنسبة 4.7 بالمئة لكل منهما.

تحول التركيز إلى قرار البنك المركزي الأوروبي

يتحول الآن تركيز المستثمرين إلى قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة الرئيسي، الذي سيصدر يوم الخميس. من المتوقع أن يؤدي القرار إلى تقليص كلفة الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس من المستوى القياسي الحالي البالغ أربعة بالمئة. هذه الخطوة تأتي في وقت يسعى فيه البنك لدعم الاقتصاد الأوروبي وسط تحديات متعددة.

بيانات اقتصادية مشجعة

على صعيد البيانات الاقتصادية، أظهر مسح أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو توسعت بأسرع معدل خلال عام في مايو. تفوق نمو قطاع الخدمات المهيمن في المنطقة على تقلص أنشطة التصنيع، مما يعزز الآمال بتحسن الأداء الاقتصادي.

خسائر في قطاع آخر

من جهة أخرى، تراجع سهم “إليكتا” السويدية لأجهزة العلاج الإشعاعي بنسبة 18 بالمئة بعد أن سجلت الشركة انخفاضاً أكبر من المتوقع في أرباح الربع الرابع. هذا التراجع يعكس التحديات التي تواجه بعض الشركات في قطاعات أخرى بعيداً عن التكنولوجيا.

بهذه التحركات، تبرز الأسهم الأوروبية كقوة دافعة في الأسواق المالية، مع توجيه الأنظار إلى قرارات السياسة النقدية القادمة وتأثيرها على الاقتصاد الكلي.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
1 1666637

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى