77
منوعات
أخر الأخبار

بعد انتشار الهاكر.. خبير السوشيال ميديا محمد البنوي يحمى صفحات مواقع التواصل من الاختراق

قال محمد البنوي ، إن صفحات التواصل الاجتماعى، على المنصات الالكترونية، باتت كنزا معرفيا، يمكن من خلاله الوصول إلى الاشخاص، وتتبع أخبارهم، ورصد حركاتهم، من خلال برامج تحديد الأماكن، بالاضافة إلى المعلومات الشخصية التي يسجلها الفرد بنفسه، وأراؤه التي يعبر عنها بحرية.

وقال، إن صفحات التواصل الاجتماعي، باتت هدفا للشركات العالمية، والتى تشتري تلك المعلومات الشخصية، لترويج المنتجات، والاعلانات، وقد يصل الأمر إلى مافيا الاتجار بالبشر، ممن يستغلون معلومات الأفراد في الترويج للافكار المغلوطة وتشجيع الهجرة غير الشرعية، وهو ما نجده كثيرا على صفحات التواصل الاجتماعى.
وأكد أنه بعيدا عن الجرائم الدولية، فان هناك جريمة محلية، تتصدى لها الجهات الرقابية المصرية، وهى انتحال صفة شخصيات عامة من سياسين وفنانين، وخاصتآ الفتايات وعمل صفحات خاصة بهم، أو سرقة الحسابات الشخصية لهم، بطرق كثيره جدآ وسهله ومساومتهم على دفع مبالغ مالية لاعادتها لهم مرة ثانية، وهو الأمر الذي يلزم معه اتخاذ بعض التدابير التكنولوجية، حيث شرح كيفية تأمين وحماية الصفحات الشخصية على الحسابات المختلفة، لحماية المحتوى من معلومات شخصية وبيانات.

ويؤكد بأن يجب الحرص كل الحرص بعدم تحميل أي من برامج غير معروفه او من الضغط علي اي من الروابط التي يتم ارسالها من اشخاص معروفين او غير معروفين والتي تحمل عنوان (مسابقه . خصم . سحب . توزيع جوائز . لعب . منحه . مكافأه الخ…..
او من الرد علي أي ارقام غير معروفه لعدم الموقوع في الفخ من قبل الهاكرز حتي وان قد قمت بتأمين حساباتك بالفعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى