77
منوعات
أخر الأخبار

بعد مشاكله الأخيرة.. إسلام الرفاعي يطالب بتحديث تقنة الفار

طالب الخبير التحكيمي إسلام عمرو الرفاعي، بضرورة تطوير تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، وذلك لتلافي المشاكل التي سببتها هذه التقنية مؤخرا في الدوري المصري الممتاز، حيث شهدت اعتراضات بالجملة من بعض الفرق، مرجعا السبب الرئيسي إلى الشركة المسؤولة عن تقنية الفار.

وأوضح الرفاعي في تصريحات صحفية، أن هناك العديد من الخدمات والتقنيات الفنية التي لابد من استحداثها لتحسين جودة تقنية الفار وتقديم خدمة أفضل لحكام المباريات، ومنها زيادة كاميرات تصوير المباراة إلى جانب توفير تقنية خط المرمى التي توضح صحة الهدف من عدمه في حال انعدام زاوية الرؤية لدى حكم المباراة أو مساعده.

كما طالب الخبير التحكيمي إسلام الرفاعي، بضرورة تشكيل إدارة جديدة مستقلة لتقنية الفيديو داخل لجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة، والتي تم الإعلان عنها مؤخرا، بحيث تكون مهمتها تدريب الحكام بصفة مستمرة على استخدام التقنية، وحل مشاكلهم في هذا الشأن، وتطوير مستواهم ومعالجة أخطائهم.

وتابع إسلام عمرو الرفاعي: هذا بالإضافة إلى إنشاء مركز لتقنية الفيديو، لتدريب واستضافة معسكرات الحكام من مختلف الدول، على أن يكون مؤهلاً بحيث يحصلون على رخص لاستخدام الفار من خلاله

1687789029365

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى