77
أخبار عاجلة
أخر الأخبار

تحولات في مناهج الثانوية العامة: تعدد المسارات ومكافحة الغش

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن خطة لتطوير مرحلة الثانوية العامة، من خلال تنويع المناهج وتوفير فرص متعددة وحرية اختيار للطلاب.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج “كل يوم” على قناة “ON” مع الإعلامي خالد أبو بكر، أوضح حجازي: “لن يكون هناك تقسيم بين العلمي والأدبي والرياضة، ولا أرغب في الكشف عن تفاصيل أكثر في الوقت الحالي.. وسيتم تعديل القوانين، وسيتم عرضها على الحوار المجتمعي، ومن ثم إحالتها إلى البرلمان لتصبح قوانين، وسيتم تطبيقها وقد يستغرق ذلك سنتين”.

وأكد الوزير على أن نسبة 30% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون للطلاب الضعفاء، و40% للمتوسطين، و30% للمتميزين، مؤكدًا على أهمية الانضباط السلوكي، وبداية ذلك يجب أن تكون من الأسرة نفسها، بهدف تربية جيل يتحلى بالتحدي والاجتهاد ويتمتع بطموح مختلف.

وشدد حجازي على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، محذرًا من أن “حيازة الهواتف المحمولة جريمة، وسيتم معاقبة أي شخص غير الطلاب وفقًا للقانون 101، وقد يصل عقوبته إلى السجن لمدة 7 سنوات”.

وأضاف: “سنفتش الطلاب، حيث أن حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا تعتبر جريمة، وهدفنا هو توفير الفرص بشكل عادل وتحقيق المصلحة العامة، وكل طالب سيحصل على النتيجة بناءً على جهده وتفانيه.. ونناشد الآباء بدعم أبنائهم من البيت، ولا حاجة لحضورهم أمام المدارس”.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى