منوعات
أخر الأخبار

تراجع مبيعات الآيفون في الصين يهدد موقع آبل كأكبر شركة قيمة في العالم

تراجع مبيعات الآيفون في الصين يهدد موقع آبل كأكبر شركة قيمة في العالم

تواجه شركة آبل العديد من التحديات في العام 2024. كما يظهر التعثر في مبيعات الآيفون في السوق الصينية كأحد أبرز المشكلات التي تواجهها. رغم توقعات بلوغ قيمتها السوقية 4 تريليون دولار في نهاية العام الماضي. إلا أن تراجع مبيعاتها في الصين قد أدى إلى خفض توصيات بنك “باركليز” لسهم الشركة.

بينما نتائج أعمال الربع الأخير من عام 2023 أظهرت انخفاض إيرادات مبيعات آبل في الصين بنسبة 13٪ على أساس سنوي. وصولًا إلى 20 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعكس أهمية السوق الصينية كواحدة من الأسواق الرئيسية للشركة.

كما ان الصين تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وسوقًا كبيرًا للهواتف الذكية، حيث تشكل 20٪ من مبيعات آبل الإجمالية. وبالتالي، فإن تراجع مبيعات الآيفون في هذا السوق يمثل تحديًا كبيرًا للشركة التي تعتمد بشكل كبير على هذا الجانب من الأعمال.

على الرغم من ان التأثير السلبي على أسهم آبل كان واضحًا، كما هبطت قيمتها من 192.53 دولارًا في نهاية عام 2023 إلى 185.85 دولارًا حاليًا. مما أدى إلى فقدانها لقب أكبر شركة قيمة في العالم لصالح شركة مايكروسوفت.

بالنظر إلى هذا التحدي. يبقى السؤال المطروح هو ما إذا كانت آبل ستتمكن من تجاوز هذا التراجع من خلال تحسين منتجاتها أو تطوير استراتيجيات جديدة للسوق الصينية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
تراجع مبيعات الآيفون في الصين يهدد موقع آبل كأكبر شركة قيمة في العالم

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى