مساحه اعلانيه فارغه
المقالات
أخر الأخبار

تسجيل رقم قياسي في الطاقة النووية: تجربة اندماج تحقق إنجازًا تاريخيًا

تسجيل رقم قياسي في الطاقة النووية: تجربة اندماج تحقق إنجازًا تاريخيًا

كشف علماء ومهندسون قرب مدينة أكسفورد الإنجليزية عن إنجاز تاريخي في مجال الطاقة النووية، حيث سجلوا رقمًا قياسيًا في طاقة الاندماج، وذلك باستخدام كمية قليلة من الوقود، وهو إنجاز يعد خطوة هامة نحو استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

التجربة الناجحة:

لكن وفقًا لموقع “CNN” الأميركي، تمكن العلماء من الحفاظ على رقم قياسي قدره 69 ميغا غول من طاقة الاندماج لمدة خمس ثوانٍ، باستخدام كمية قليلة جدًا من الوقود، وهي أقل من سعة ملعقة شاي.

عملية الاندماج:

بينما أدار الخبراء محرك الاندماج “JET”، وهو آلة عملاقة تُعرف باسم “توكاماك”، لرفع درجات الحرارة إلى مستويات شديدة، مما أدى إلى اندماج الديوتيريوم والتريتيوم معًا وتوليد الهيليوم، وهو عملية تُطلق كميات هائلة من الحرارة.

آراء الخبراء:

وايضا في تعليقه على النتائج، أكد أمبروجيو فاسولي، الرئيس التنفيذي لشركة “EUROfusion”، أهمية هذا الإنجاز في تطوير مشاريع الاندماج الحديثة مثل “ITER” و “DEMO”، التي تستهدف إنتاج كميات كبيرة من الطاقة.

تغييرات في قطاع الطاقة:

كما انه من المتوقع أن تقلب طاقة الاندماج قواعد اللعبة في مواجهة أزمة المناخ، وتقدم بديلاً نظيفًا وفعّالًا عن الوقود الأحفوري، وعلى الرغم من أن هذه التقنية قد تحتاج إلى سنوات لتطبيقها تجاريًا، إلا أنها تمثل خطوة هامة نحو تحقيق أهداف الاستدامة البيئية.

اخري :-

عزيزنا القارئ،

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات. نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء. نرجو منكم توخي الحذر والتحقق من المصادر قبل اعتماد البيانات.

شكرًا لتفهمكم.

إدارة جريدة إكسترا نيوز

تواصل مع الجريده عبر:

تسجيل رقم قياسي في الطاقة النووية تجربة اندماج تحقق إنجازًا تاريخيًا

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى