77
==
منوعات
أخر الأخبار

تسجيل رقم قياسي في الطاقة النووية: تجربة اندماج تحقق إنجازًا تاريخيًا

تسجيل رقم قياسي في الطاقة النووية: تجربة اندماج تحقق إنجازًا تاريخيًا

كشف علماء ومهندسون قرب مدينة أكسفورد الإنجليزية عن إنجاز تاريخي في مجال الطاقة النووية، حيث سجلوا رقمًا قياسيًا في طاقة الاندماج، وذلك باستخدام كمية قليلة من الوقود، وهو إنجاز يعد خطوة هامة نحو استخدام مصادر الطاقة النظيفة.

التجربة الناجحة:

لكن وفقًا لموقع “CNN” الأميركي، تمكن العلماء من الحفاظ على رقم قياسي قدره 69 ميغا غول من طاقة الاندماج لمدة خمس ثوانٍ، باستخدام كمية قليلة جدًا من الوقود، وهي أقل من سعة ملعقة شاي.

عملية الاندماج:

بينما أدار الخبراء محرك الاندماج “JET”، وهو آلة عملاقة تُعرف باسم “توكاماك”، لرفع درجات الحرارة إلى مستويات شديدة، مما أدى إلى اندماج الديوتيريوم والتريتيوم معًا وتوليد الهيليوم، وهو عملية تُطلق كميات هائلة من الحرارة.

-

آراء الخبراء:

وايضا في تعليقه على النتائج، أكد أمبروجيو فاسولي، الرئيس التنفيذي لشركة “EUROfusion”، أهمية هذا الإنجاز في تطوير مشاريع الاندماج الحديثة مثل “ITER” و “DEMO”، التي تستهدف إنتاج كميات كبيرة من الطاقة.

تغييرات في قطاع الطاقة:

كما انه من المتوقع أن تقلب طاقة الاندماج قواعد اللعبة في مواجهة أزمة المناخ، وتقدم بديلاً نظيفًا وفعّالًا عن الوقود الأحفوري، وعلى الرغم من أن هذه التقنية قد تحتاج إلى سنوات لتطبيقها تجاريًا، إلا أنها تمثل خطوة هامة نحو تحقيق أهداف الاستدامة البيئية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي ننشرها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

تسجيل رقم قياسي في الطاقة النووية تجربة اندماج تحقق إنجازًا تاريخيًا

--
--

ahmedosama

مطور ومحرر صحفي لدى جريده اكسترا نيوز +201065964224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى