منوعات
أخر الأخبار

تصاعد الأزمة الإنسانية في رفح يثير قلق الجماهير الدولية

تصاعد الأزمة الإنسانية في رفح يثير قلق الجماهير الدولية

تتصاعد الأزمة الإنسانية في رفح، جنوبي قطاع غزة، مع تزايد أعداد النازحين الفلسطينيين الذين فروا من منازلهم بحثًا عن الأمان. وفقًا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بلغ عدد النازحين نحو 150 ألف شخص منذ يوم الاثنين الماضي.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قرابة 300 ألف من سكان غزة قد انتقلوا حتى الآن إلى المنطقة الإنسانية في المواصي. وأكد الجيش أن هؤلاء النازحين قد فروا من شرق رفح، مما يعكس تصاعد الوضع الإنساني الخطير في المنطقة.

وفي إطار استعداداتها لتوسيع عمليات الإخلاء، أصدرت إسرائيل أوامر بعمليات إخلاء جديدة في مدينة رفح. وأشارت إلى توجهها أيضًا نحو منطقة في شمال غزة، حيث أعادت حماس تنظيم صفوفها.

تشتد الاشتباكات العنيفة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية على مشارف رفح، مما يعرقل الوصول إلى المعابر الحيوية ويجبر عشرات الآلاف على الفرار شمالًا. يحذر الخبراء من أن الهجوم الإسرائيلي على رفح يمكن أن يؤدي إلى انهيار العمليات الإنسانية وتصاعد الكوارث الإنسانية في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن ما يزيد عن 1.4 مليون فلسطيني، يعني نصف سكان غزة، قد لجأوا إلى رفح بعد فرارهم من الهجمات الإسرائيلية في مناطق أخرى. وسط هذه التطورات، يعبر العديد من المسؤولين والمنظمات الدولية عن قلقهم إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في رفح ويحثون على التدخل العاجل لحماية المدنيين وتقديم المساعدات اللازمة.

1 1713008

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى