77
منوعات

تعرف على بوزيد ميهوب

بوزيد ميهوب ( 24 افريل 1992 الجزائر – ) ملحن و مغني جزائري. اشتهر محليا وعربيا بتلحين وأداء لأغنية «عشقك هبلني » التي ألفها بنفسه .
المشوار الفني
التحق سنة 2006 بمعهد الفنون بالجزائر العاصمة، حيث تكون على الغناء و التلحين و الإلقاء. وشارك في أعمال فنية عديدة مثل أوبيرا «أغنية حب» وأوبيرا «بلاد الشمس» وإنتاج سينمائي مشترك .

تميز بتأديته لأغاني الشعبي والأغاني العصرية، ومن أشهر ما غنى «عشقك هبلني » و « صغيرة ومهبولة» و«يلميمة خليني نروح »

في أوائل 2019 م انسحب بوزيد من الساحة الفنية ليتفرغ للفلاحة والمديح والتلحين في مدينة سطيف..

بداياته كانت في أواخر عام 2005 أي حوالي من عشرين عاما تعامل بوزيد ميهوب مع معظم مطربي مصر و الجزائر والعالم العربي كت لهاني شاكر حوالي أربعون أغنية من أهمها عشقك هبلني وكتب العديد من الأغاني لشاب حسني والشاب العجال وكتب حوالي أربع أغاني لنفسه أنذاك ، وقد كان محبا للكتابة والغناء التحق بجامعه عين شمس وحصل منها على شهادة البكالوريوس قسم التجارة وقد كان له صديق اسمه نصوح كنعان وكان طالبا في كلية الآداب وقد كان يشجع بوزيد ميهوب على الغناء والكتابة وجاءت الفرصة عندما أقيمت مسابقة للغناء والتلحين والغناء في ولاية وهران الجزائرية
وقد فاجئ بوزيد ميهوب الجميع بأغانيه الحزينه آنذاك غناها وهي أغنية إكتسبت شهرة في ذلك الوقت من وليظهر اسمه نجم في نجوم الفن وفي سنه 2006. قام بوزيد بالتدرب على التلحين والغناء من خلال إلتحاقه بكلية الفن بلجزائر العاصمة ومن ثم ليلحن لكبار الفنانين أمثال هاني شاب حسني وغيره.من المغننين وبعد ذلك انتقل إلى عالم الغناء وقد انتج ما يزيد عن 10 ألبومات لينافس نجوم الغناء ويسطع في ساحة الفنانين وجاء حلمه بالتمثيل في السينما .

له العديد من الألبومات ومنها «نار قلبي» ، يلقب ب أمير العشاق. بوزيد ميهوب له أخ اسمه رضى وأختان نوال وسمية ومصطفى وهوا أعزب ، ونجح نجاح كبير من خلال اغانيه في الحفلات التقليدية التي غناها ولحنها وشاركه فيها العديد من النجوم. قام بوزيد ميهوب . يسكن بوزيد الآن في سطيف بلدية جميلة مع عائلته ويملك مطعم للمأكولات التقليدية بسطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى