منوعات
أخر الأخبار

تقرير جديد يكشف عن تطور طريقة جديدة لمكافحة السرطان قام به باحثون

تقرير جديد يكشف عن تطور طريقة جديدة لمكافحة السرطان قام به باحثون من جامعة “إيهوا” في كوريا الجنوبية . اكتشاف دواء جديد لمحاربة السرطان : تقرير جديد يكشف عن تطور طريقة جديدة لمكافحة السرطان قام به باحثون من جامعة “إيهوا” في كوريا الجنوبية. ووفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة Angewandte Chemie الطبية، تمكن الباحثون من تطوير دواء يستهدف خلايا الورم بالتلاعب في مستويات الكالسيوم داخلها.

عادةً ما تكون زيادة “أيونات الكالسيوم” ضارة وتؤدي إلى اختناق العناصر الخلوية الصحية، ولكن العلماء استخدموا هذا التدفق الزائد لتدمير خلايا السرطان من خلال ما أسموه “عاصفة الكالسيوم”.

مقالات ذات صلة

وفقًا للتقرير، يمكن للأشعة تحت الحمراء تحفيز الدواء لعاصفة الكالسيوم، حيث يتم تحريك الدواء بواسطة الدم للوصول إلى الورم، ومن ثم يتم تنشيطه بواسطة أشعة تحت الحمراء.

وقد أظهرت التجارب على الفئران أن الأورام اختفت في غضون أيام قليلة بعد تطبيق العلاج.

كما يتكون الدواء من جزيئات “السيليكا النانوية” التي تحتوي على صبغة خضراء تُسمى “الإندوسيانين”، والتي تستخدم للتنظير الفلوري.

وبينما يأمل الباحثون أن يكتشفوا المزيد حول هذا العلاج الجديد من خلال المزيد من التجارب، وأن يتمكنوا من استخدامه بشكل أكثر دقة لاستهداف الأنواع المختلفة من السرطانات في المستقبل.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
تقرير جديد يكشف عن تطور طريقة جديدة لمكافحة السرطان قام به باحثون من جامعة "إيهوا" في كوريا الجنوبية

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى