تكنولوجيا
أخر الأخبار

جوجل تدمج تقنية الواقع المعزز المكاني في خدمة الخرائط

جوجل تضيف محتوى الواقع المعزز المكاني إلى الخرائط

جوجل أعلنت خلال مؤتمرها السنوي للمطورين عن إضافة محتوى الواقع المعزز المكاني مباشرة إلى خرائطها، مما يمكّن المستخدمين من تجربة هذا النوع من التقنية على هواتفهم.

على الرغم من أن محتوى الواقع المعزز قد كان متاحًا على خرائط جوجل سابقًا، إلا أن الشركة تسلط الضوء على التحديات التي واجهها المطورون في تقديم هذا النوع من المحتوى بشكل جذاب للجمهور.

وتقدم جوجل الآن مزايا جديدة لمحتوى الواقع المعزز على خرائطها، مما يسمح للأشخاص بمشاهدة المدن بطريقة مميزة، وتحديث Geospatial Creator لتسهيل إنتاج هذا المحتوى.

تم تجربة هذه الميزة لأول مرة في سنغافورة وباريس، ومن المقرر إطلاقها رسميًا في وقت لاحق من هذا العام.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى محتوى الواقع المعزز عن طريق البحث عن مواقع محددة على الخريطة، وإذا كان هناك محتوى متاحًا، يمكنهم رؤيته ببساطة عبر النقر على الصورة المشار إليها بـ “تجربة الواقع المعزز” ورفع هواتفهم لاستعراضه.

وحتى لو كان المستخدم بعيدًا عن الموقع، يمكنه استكشاف التجربة من خلال ميزة التجوّل الافتراضي.

بعد استكشاف محتوى الواقع المعزز، يمكن للمستخدمين مشاركة التجربة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويشمل محتوى سنغافورة استكشاف المعالم الشهيرة وتذوق الأطباق المحلية، بينما يمكن لمستخدمي باريس رؤية مشاهد تاريخية مثل معرض العالم لعام 1900 على طول نهر السين وتعديلات برج إيفل.

جوجل تؤكد أن محتوى الواقع المعزز يمكن الوصول إليه عبر تطبيقات Street View أو Lens in Maps، مما يتيح الفرصة للاستفادة منه سواء كنت في الموقع شخصيًا أو تستكشفه من بُعد.

تعتبر هذه الإضافات خطوة مهمة نحو تطوير منصة الواقع الممتد التي تعمل جوجل على تطويرها بالتعاون مع شركاء استراتيجيين مثل سامسونج وكوالكوم لأندرويد.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى