تكنولوجيا
أخر الأخبار

جوجل تعلن عن المكالمات الاحتيالية بالذكاء الاصطناعي

أكدت جوجل مؤخرًا أنها تعمل على تطوير ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى حماية مستخدمي أندرويد من المكالمات الاحتيالية. تم الكشف عن هذه الميزة خلال فعاليات مؤتمر المطورين Google I/O 2024.

تستند هذه الميزة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي المعروفة باسم “Gemini Nano”، التي تمثل نسخة مصغرة من نماذج Gemini وتعمل على الأجهزة الذكية. يتمثل هدفها الرئيسي في توفير حماية متقدمة لمستخدمي أندرويد من المكالمات الاحتيالية، من خلال تحليل المحادثات لاكتشاف أي أنماط مريبة أو ضارة.

عند اكتشاف أي محاولة احتيالية خلال المكالمة، تقوم الميزة بإرسال تنبيه فوري للمستخدم، مما يتيح له فرصة للتصرف بحذر وحماية نفسه من التلاعب أو الاحتيال.

تُعد هذه الميزة مفيدة خاصة في حالات تلقي المكالمات التي تطالب بمعلومات شخصية حساسة مثل كلمات المرور أو بيانات البطاقات البنكية، أو تلك التي تدعو للدفع أو التحويل السريع للأموال.

من الملفت للنظر أن الميزة تعمل تمامًا على الجهاز دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مما يحافظ على خصوصية المكالمات. ومن المتوقع أن تكون الميزة متاحة للاشتراك لاستخدامها، على الرغم من عدم وجود موعد محدد لإطلاقها حتى الآن.

من المهم أن نلاحظ أن هذه الميزة قد لا تكون متاحة في جميع الهواتف الذكية، حيث إن نموذج Gemini Nano حاليًا متاح فقط في بعض الهواتف مثل سلسلة جالاكسي S24 وهواتف جوجل بكسل 8 برو، ومن المتوقع أن يتم توفيره في المزيد من الأجهزة في المستقبل.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى