تكنولوجيا
أخر الأخبار

جوجل تكشف عن ميزة المساحة الخاصة في نظام أندرويد 15

جوجل تكشف عن ميزة المساحة الخاصة في نظام أندرويد 15

كشفت جوجل عن ميزة جديدة في نظام أندرويد تُسمى “المساحة الخاصة” (Private Space)، التي تسمح للمستخدمين بحفظ التطبيقات التي تحتوي على معلومات حساسة. تهدف هذه الميزة إلى تعزيز الخصوصية والأمان، حيث تمنع الوصول إلى التطبيقات الموجودة داخل المساحة الخاصة إلا بعد إجراء مصادقة بيومترية باستخدام بصمة الإصبع أو تعرف الوجه أو إدخال رمز المرور.

كيفية عمل المساحة الخاصة:

  1. التطبيقات المخفية: تكون أيقونات التطبيقات المخزنة في المساحة الخاصة موجودة في مجلد منفصل. عند الضغط على أي تطبيق داخل هذا المجلد، يُطلب من المستخدم تأكيد هويته للوصول إليه.
  2. إخفاء الإشعارات: تُخفى إشعارات التطبيقات الموجودة في المساحة الخاصة، وكذلك الملفات التابعة لها.
  3. حماية البيانات: تفعيل المساحة الخاصة يؤدي إلى إيقاف ظهور البيانات خارجها، مثل مزامنة الصور والملفات ورسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وأحداث التقويم والبيانات الأخرى، بالإضافة إلى تاريخ تنزيل التطبيقات والتوصيات وسجل التصفح والإشارات المرجعية وكلمات المرور المحفوظة.

كيفية إعداد المساحة الخاصة:

  • الانتقال إلى الإعدادات: الدخول إلى إعدادات الجهاز، ثم الضغط على الأمان والخصوصية، واختيار المساحة الخاصة.
  • تسجيل الدخول: يمكن استخدام حساب جوجل موجود أو إنشاء حساب جديد مخصص للمساحة الخاصة. يجب تسجيل الدخول إلى هذا الحساب لإضافة أو تثبيت تطبيقات جديدة داخل المساحة الخاصة.
  • إعداد القفل: يمكن اختيار قفل جديد للوصول إلى المساحة الخاصة أو استخدام قفل الشاشة الحالي، وفي هذه الخطوة سيُطلب تعيين إصبع مختلف لقفل الشاشة.

مميزات إضافية:

  • التطبيقات الافتراضية: ستتوفر بعض التطبيقات بشكل افتراضي داخل المساحة الخاصة، منها الكاميرا ومتصفح كروم وجهات الاتصال والملفات والصور ومتجر بلاي.
  • إشعارات الخصوصية: ستظهر كلمة “خاص” أسفل درج التطبيق لإشارة إلى التطبيقات الموجودة داخل المساحة الخاصة.

الأمان والخصوصية:

تعتبر ميزة المساحة الخاصة جزءًا من الجهود المستمرة لجوجل لتعزيز أمان وخصوصية مستخدمي أندرويد، حيث تم تقديمها في النسخة التجريبية الثانية من نظام أندرويد 15. هذه الميزة تمنح المستخدمين راحة البال بأن معلوماتهم الحساسة محمية بشكل أفضل وتزيد من سيطرتهم على بياناتهم الشخصية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

islamrozaik

كاتب ومطور لدي موقع اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى