تكنولوجيا
أخر الأخبار

جوجل تُدفع 20 مليار دولار لأبل من أجل متصفح سفاري

جوجل تُدفع 20 مليار دولار لأبل من أجل متصفح سفاري

في عام 2022، قامت جوجل بتحويل مبلغ قدره 20 مليار دولار إلى شركة Apple لضمان بقاء محرك البحث الخاص بها كافتراضي في متصفح Safari على أجهزة iPhone وiPad وMac. كشفت وثائق قدمتها جوجل مؤخرًا خلال نزاعها مع وزارة العدل الأمريكية عن هذه الصفقة الضخمة، وفقًا لما ذكرته بلومبرج.

يزعمت الدعوى المستمرة ضد جوجل بأنها احتكرت سوق محركات البحث والإعلان عبر الإنترنت، وأن الاتفاق الطويل الأمد بين جوجل وأبل يساهم في هذا الاحتكار. منذ عام 2002، كانت جوجل المحرك الافتراضي على أجهزة أبل، وقد خضعت هذه الصفقة لعمليات إعادة تفاوض متكررة.

في عام 2022، تم دفع مبلغ 20 مليار دولار، وقد كانت العلاقة المالية بين الشركتين مركزية في القضية المستمرة بشأن مكافحة الاحتكار. الاتفاقية تعتبر واحدة من أهم الصفقات لجوجل، حيث تضمن لها مكانتها كمحرك بحث افتراضي على الهواتف الذكية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وتشكل مصدر دخل كبير لأبل.

مع ذلك، أثارت هذه الاتفاقية انتقادات منافسي جوجل، حيث اعتبر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، ساتيا ناديلا، أنها تشكل حواجزًا أمام المنافسة الفعالة في سوق محركات البحث. على الرغم من جهود مايكروسوفت لجذب أبل إلى استخدام محرك بحث Bing، اختارت أبل الاستمرار مع جوجل نظرًا لجودة خدماته وإمكانياته الفائقة.

على الرغم من تفضيل مستخدمي أبل لجوجل كمحرك بحث افتراضي، يمكنهم الآن اختيار بدائل مثل Yahoo وBing وDuckDuckGo وEcosia في إعدادات Safari في أوروبا، وذلك بموجب قانون الأسواق الرقمية الجديد.

تُعتبر قضية مكافحة الاحتكار ضد جوجل واحدة من أبرز المعارك القانونية في صناعة التكنولوجيا، ومن المتوقع صدور حكم في وقت لاحق من عام 2024، مما قد يؤدي إلى تغييرات كبيرة في سوق محركات البحث والإعلان عبر الإنترنت.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
202111171142494249

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى