منوعات
أخر الأخبار

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتواصل في عملياته بمنطقة رفح الفلسطينية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتواصل في عملياته بمنطقة رفح الفلسطينية

في تطور عاجل نشرته قناة “القاهرة الإخبارية”، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استمراره في العمليات شرق مدينة رفح الفلسطينية، الموجودة في جنوب قطاع غزة. وأكدت المصادر الرسمية أن هذا الإعلان يأتي في سياق الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة، مشيرة إلى تصاعد التوترات والاشتباكات.

وفي سياق متصل، هدد جيش الاحتلال بتنفيذ اجتياح كامل لمدينة رفح الفلسطينية، التي تُعَدّ آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب. تأتي هذه التصريحات في ظل استمرار العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، ابتداءً من السابع من أكتوبر الماضي. وقد دعا الجيش المدنيين إلى التوجه من مناطق شمال ووسط القطاع إلى الجنوب، بزعم أنها “مناطق آمنة”، مما أثار مخاوف من تصاعد الأوضاع الإنسانية.

وفي السياق ذاته، لا يزال آلاف الشهداء والجرحى تحت أنقاض المنازل التي دُمّرت جراء القصف المتواصل وتصاعد الاشتباكات. وتزداد خطورة الأوضاع الميدانية يومًا بعد يوم، في ظل حصار مُشدد على القطاع وقيود تعيق دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة، مما يزيد من المعاناة الإنسانية للسكان المحاصرين.

بالنظر إلى هذا التطور الخطير في الأوضاع بقطاع غزة، يتعين على المجتمع الدولي والجهات الإنسانية التدخل العاجل للمساعدة في تخفيف معاناة السكان المحاصرين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مناطق النزاع، وذلك من أجل حماية الحياة الإنسانية والحد من تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

202405110942124212

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى