منوعات
أخر الأخبار

حركة التشغيل في المطارات المصرية خلال العام2023

ازدهرت حركة التشغيل في المطارات المصرية خلال العام 2023 بشكل ملحوظ، حيث وصل إجمالي عدد الركاب إلى ما يقارب 47 مليون راكب، مسجلة زيادة بنسبة 28% مقارنة بعام 2022. وتألق مطار القاهرة الدولي في قمة المطارات الأكثر نشاطًا، حيث استقبل أكثر من 26 مليون راكب على متن 198 ألف رحلة جوية خلال العام الماضي.

أشاد الفريق محمد عباس حلمى، وزير الطيران المدني، بالجهود الفعّالة التي بذلتها وزارة الطيران المدني لزيادة معدلات التشغيل وأعداد الركاب في وجهات الرحلات من وإلى المطارات المصرية. وأكد الوزير حلمى أن هذا النمو الملحوظ يعكس التطور الإيجابي في صناعة الطيران في مصر.

وفيما يتعلق بـ “مصر للطيران”، شهدت الشركة الوطنية نموًا ملحوظًا في أعداد الركاب خلال العام 2023، حيث بلغت زيادة أعداد الركاب 8% عن عام 2022. وسجلت الشركة توسعًا في أسطولها بإضافة 28 طائرة جديدة، مع تحسين وتطوير مختلف جوانب الخدمات، بما في ذلك المواقع الإلكترونية والتطبيقات الهاتفية.

تتنافس شركات الطيران على جذب الزبائن بشكل متزايد، وتعتبر هذه الصناعة جزءًا مهمًا من اقتصاد مصر، حيث تساهم بنسبة تصل إلى 7 مليارات دولار من إجمالي الناتج المحلي، ممثلة نحو 2.1% من إجمالي الناتج الوطني المصري.

وفي ختام التقرير، توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) استمرار تحسن صناعة الطيران، حيث من المتوقع أن تصل إيرادات الصناعة إلى مستويات تاريخية قياسية في عام 2024، مع استمرار النمو في أعداد الركاب والشحن الجوي.

حركة التشغيل في المطارات المصرية خلال العام2023

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى