منوعات
أخر الأخبار

حوار حصري مع المستشار العقاري م أحمد سعيد – المخاطر والفرص في السوق العقاري المصري

حوار حصري مع المستشار العقاري م أحمد سعيد – المخاطر والفرص في السوق العقاري المصري المستشار العقاري م أحمد سعيد المستشار العقاري م أحمد سعيدحوار حصري مع المستشار العقاري م أحمد سعيدمخاطر وفرص السوق العقاري المصري.. واتحاد الملاك بديل للتطوير العقاري؟الاعلامي عوض الور محاور سياق الاخبارية:

مرحبًا بكم في منصة سياق الاخبارية ، ونحن اليوم مع المستشار العقاري المتميز م. أحمد سعيد – الخبير العقاري بالسوق العقاري بمنطقة القاهرة الجديدة وأحد رواد مبادرة شقة بسعر التكلفة – احدى انظمة اتحاد الملاك المنتشرة حديثا كبديل أمن لإمتلاك وحدات سكنية بسعر مناسب

لنتحدث عن التطورات في السوق العقاري المصري، والمخاطر والفرص التي تواجه المستثمرين والراغبين في شراء العقارات.المستشار العقاري م أحمد سعيد:شكرًا لكم على دعوتي، أود أن أبدأ بالقول إن السوق العقاري المصري يشهد حالة من التذبذب حاليًا، ولكنه سوق قوي جدا يحتفظ دائما بالأفضل وهناك الكثير من الفرص الواعدة للمستثمرين الذين يفهمون طبيعة السوق ويتعاملون معه بحذر.

محاور سياق الاخبارية:ما هي أبرز المخاطر التي تواجه المستثمرين في السوق العقاري المصري حاليًا؟المستشار العقاري م أحمد سعيد:أبرز المخاطر هي:ارتفاع أسعار العقارات: ارتفعت أسعار العقارات بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مما جعلها في متناول أيدي فئة محدودة من المشترين.عدم وضوح الرؤية: يعاني السوق العقاري من عدم وضوح الرؤية المستقبلية، مما يجعل المستثمرين مترددين في ضخ المزيد من الأموال في هذا القطاع.

التغيرات الاقتصادية: تتأثر أسعار العقارات بشكل كبير بالتغيرات الاقتصادية، مثل ارتفاع أسعار الفائدة أو التضخم، مما قد يُعرض استثمارات المستثمرين للخطر.محاور سياق الاخبارية:كيف يمكن للمستثمرين تجنب هذه المخاطر؟المستشار العقاري م أحمد سعيد:للتجنب هذه المخاطر، يجب على المستثمرين:دراسة السوق بعناية: قبل الاستثمار في أي عقار، يجب على المستثمرين دراسة السوق بعناية وفهم العوامل التي تؤثر على الأسعار.

اختيار موقع العقار بعناية: يجب على المستثمرين اختيار موقع العقار بعناية، مع مراعاة قربها من الخدمات والمرافق، وسهولة الوصول إليها.

التأكد من جودة البناء: يجب على المستثمرين التأكد من جودة بناء العقار قبل شرائه، وذلك لتجنب أي مشاكل في المستقبل.الحصول على المشورة من الخبراء: يُنصح المستثمرون بالحصول على المشورة من الخبراء في مجال العقارات قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

محاور سياق الاخبارية:ما هي الفرص التي لا تزال موجودة في السوق العقاري المصري؟ المستشار العقاري م أحمد سعيدالمستشار العقاري م أحمد سعيد:لا تزال هناك العديد من الفرص الواعدة في السوق العقاري المصري،وذلك لعدة أسباب:الطلب المتزايد على العقارات: لا يزال هناك طلب كبير على العقارات في مصر، خاصة من قبل الشباب والعائلات التي تبحث عن حياة هادئة ومريحة.

تطور البنية التحتية: تُولي الحكومة المصرية اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد، مما يجعلها منطقة جذابة للمستثمرين والسكان.وجود مشروعات عقارية جديدة: يتم تشييد العديد من المشروعات العقارية الجديدة في مصر، مما يوفر فرصًا متنوعة للمشترين والمستثمرين.

محاور سياق الاخبارية:حدثنا عن فكرة اتحاد الملاك كبديل آمن لفكرة التطوير العقاري؟المستشار العقاري م أحمد سعيد:فكرة اتحاد الملاك ليست في مقارنة من نظام التطوير العقاري بل هي في الاساس حل لجزء كبير من المشكلة في مصر، وذلك لعدة أسباب:

تقلل التكاليف الاضافية الى اقل حد ممكن : من خلال توفير الموارد اللازمة للبناء والاشراف الهندسي المتكامل نظير نسبة بسيطة من التكاليف – هذه النسبة بالتأكيد لا تقارن بهامش ربح الشركات حاليا المرتفع ايضا بسبب زيادة نسبة المخاطر في الاستثمار العقاري تقلل المخاطر في عدم البناء الى صفر: المشتركين هم الملاك الفعليين للعقار والشركة ما هي الا ادارة واعية ومنظمة للاستثمار للحفاظ على الموارد وادارة الوقت والتكليف وتنظيم العلاقة بين الملاك وبالتالي الامر يعتمد بالكلية على المشتركين تُساهم في زيادة قيمة العقارات:

المشتركون يشترون وحداتهم بقيمة أقل من سعر السوق السائد بتقريبا 40% – هذه القيمة مضافة إلى ارباحهم في المستقل عن إعادة البيع – ويضاف اليها بالطبع الزيادات العادية في الاسعار نتيجة للتضخم والعرض والطب خلق مجتمع قوي متعاون ومتفاهم :

وهي ميزة إجتماعية قوية جدا فبعد خوض تجربة البناء المشترك وما يواجهه المشتركون من خبرات – سيكون لديهم الوعي الكافي لإدارة العلاقة المشتركة بينهم كسكان والحفظ على العقار في المستقبل محاور سياق الاخبارية:كيف يمكن للمواطنين الراغبين في شراء عقارات للسكن في مصر الاستفادة من فكرة اتحاد الملاك؟

المستشار العقاري م أحمد سعيد:يمكن للمواطنين الراغبين في شراء عقارات للسكن في مصر الاستفادة من فكرة اتحاد الملاك من خلال:تكوين اتحاد الملاك فور شراء العقار: وذلك من خلال عقد اجتماع بين الملاك وانتخاب مجلس إدارة للاتحاد.وضع خطة عمل للاتحاد: تحدد أهداف الاتحاد وأنشطته وميزانيته وطرق تمويله.الالتزام بدفع رسوم العضوية: وذلك لتمويل أنشطة الاتحاد.

المشاركة في اجتماعات الاتحاد واتخاذ القرارات: وذلك لضمان مشاركة جميع الملاك في إدارة المبنى.محاور سياق الاخبارية:ما هي النصائح التي تقدمها للمواطنين الراغبين في شراء عقارات للسكن في مصر؟المستشار العقاري م أحمد سعيد:أنصح الراغبين في شراء عقارات للسكن في مصر باتباع النصائح التالية:تحديد الميزانية: من المهم تحديد الميزانية قبل البدء في البحث عن عقار، وذلك لتضييق نطاق البحث وتجنب الوقوع في فخ التسرع.

اختيار موقع العقار بعناية: يجب على الراغبين في الشراء اختيار موقع العقار بعناية، مع مراعاة قربها من الخدمات والمرافق، ووسائل النقل، والبيئة المحيطة.

التأكد من جودة البناء: يجب على الراغبين في الشراء التأكد من جودة بناء العقار قبل شرائه، وذلك لتجنب أي مشاكل في المستقبل.

التحقق من الأوراق القانونية للعقار: قبل شراء أي عقار، يجب على الراغبين في الشراء التحقق من جميع الأوراق القانونية للعقار، مثل سند الملكية ورخصة البناء.

الحصول على المشورة من الخبراء: يُنصح الراغبين في الشراء بالحصول على المشورة من الخبراء في مجال العقارات قبل اتخاذ أي قرارات شرائية , ونحن في قناة اتحاد الملاك – نقدم إستشاراتنا المجانية لكل المشاهدين والمشتركين في القناة – حتى لو لم تكن تتعلق بنا فهذا وجبنا في التوعية والنصحية لوجه اللهمحاور سياق الاخبارية:

شكرًا لك م أحمد سعيد على هذا الحوار الشامل والمفيدالمستشار العقاري م أحمد سعيد:شكرًا لكم على دعوتي، وأتمنى أن أكون قد قدمت معلومات مفيدة للمستثمرين والراغبين في شراء العقارات في مصر.

نقلا عن موقع seyaq.news

Picsart 24 04 22 16 58 14 494

Abdulrahman Mohammed

جريده اكسترا نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى