منوعات
أخر الأخبار

حياة كريمة في الأقصر: تنفيذ 88 مشروعًا للمياه والصرف بتكلفة 4.1 مليار جنيه

حياة كريمة في الأقصر: تنفيذ 88 مشروعًا للمياه والصرف بتكلفة 4.1 مليار جنيه

تشهد محافظة الأقصر في جمهورية مصر العربية قفزة غير مسبوقة في مجال مشروعات الصرف الصحي. كما يقوم الجهاز التنفيذي لمشروعات الأقصر التابع للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي. بتنفيذ أكثر من 88 مشروعًا في مدن وقرى المحافظة. يأتي ذلك بتكلفة إجمالية بلغت 4.1 مليار جنيه، بهدف خدمة أكثر من مليون و391 ألف مواطن في القرى والنجوع.

تهدف هذه المشروعات إلى رفع مستوى المرافق وتحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات للمواطنين. وتأتي في إطار التطلعات الحديثة للحفاظ على صحة السكان وسلامة البيئة. في مدينة الأقصر، شهد قطاع الصرف الصحي تحسنًا كبيرًا، . كما وصلت نسبة تغطية المدينة إلى 96%، خدمة لأكثر من 270,035 نسمة.

في مركز ومدينة إسنا، أعادت المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” الأمل لمشروعات الصرف الصحي. كما تم استئناف العمل في عام 2020، ووصلت نسبة تغطية المدينة إلى 95% لخدمة 480,805 نسمة. أما في مركز ومدينة أرمنت، يشهد العمل على مشروعات الصرف الصحي قدرة كبيرة. ووصلت نسبة التغطية إلى 90% لخدمة 194,770 نسمة.

تتضمن المشروعات في مدينة القرنة، الطود، والزيتية، والبياضية، جملة من المحطات وشبكات الصرف الصحي. وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات مليارات الجنيهات. يقوم مستشار المحافظة بجولات دائمة لمتابعة سير المشروعات وضمان تسليمها في المواعيد المحددة. بهدف تحسين البيئة وتعزيز الصحة والاستدامة البيئية للأجيال الحالية والمستقبلية.

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
حياة كريمة في الأقصر: تنفيذ 88 مشروعًا للمياه والصرف بتكلفة 4.1 مليار جنيه

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى