منوعات
أخر الأخبار

خمسة أطعمة نباتية تلبي متطلبات البروتين في جسمك بشكل كامل

“خمسة أطعمة نباتية تلبي متطلبات البروتين في جسمك بشكل كامل

تعتبر البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان للحفاظ على صحته وسلامته، حيث تلعب دورًا رئيسيًا في إصلاح العضلات وتعزيز وظيفة المناعة والحفاظ على الصحة العامة. وبالنظر إلى أن الجسم يحتاج إلى مجموعة من الأحماض الأمينية، منها تسعة ضرورية لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده، فإن الحصول على هذه الأحماض الأمينية الأساسية يعتبر أمرًا بالغ الأهمية.

تتنوع مصادر البروتين بين الحيوانية والنباتية، ومع تزايد الوعي بالأمور الصحية والبيئية، يفضل الكثيرون اللجوء إلى مصادر البروتين النباتية التي تعتبر غنية وصحية. وفي هذا السياق، نقدم لكم خمسة خيارات نباتية ممتازة للحصول على البروتين بشكل كامل ومتوازن:

  1. العدس:
    تعتبر العدس والبقوليات من أفضل مصادر البروتين النباتي، حيث تحتوي على متوسط 24-25 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. كما توفر بعض أنواع العدس اللايسين، الحمض الأميني الذي يعتبر مصدرًا كاملاً للبروتين عند دمجه مع البروتينات القائمة على الكبريت الموجودة في الأرز.
  2. فول الصويا:
    يشتهر فول الصويا بارتفاع محتواه من البروتين، حيث يوفر حوالي 50 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام. كما تحتوي فول الصويا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، مما يجعلها مصدرًا كاملاً للبروتين.
  3. الكينوا:
    تعتبر الكينوا من الحبوب الكاملة الخالية من الجلوتين، وهي غنية بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى. تحتوي حصة 100 جرام من الكينوا على حوالي 14 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.
  4. بذور اليقطين:
    تعتبر بذور اليقطين من المصادر الغذائية الغنية بالمعادن الأساسية مثل المغنيسيوم والفوسفور والنحاس والزنك، كما تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. وعلى الرغم من أنها ليست مصدرًا مهمًا للبروتين بشكل فردي، إلا أنها تساهم في تكوين صورة بروتينية كاملة عند دمجها مع مصادر نباتية أخرى.
  5. المكسرات:
    تعتبر اللوز والفستق والفول السوداني مصادر ممتازة للبروتين والدهون الصحية. على الرغم من أنها قد لا توفر بشكل فردي جميع الأحماض الأمينية الأساسية، إلا أنها تساهم في تكوين صورة بروتينية كاملة عند دمجها مع الحبوب أو البقوليات. فعلى سبيل المثال، يحتوي الفول السوداني على حوالي 26 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام.

باختيار هذه الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين، يمكنك تلبية احتياجاتك الغذائية بشكل كامل وصحي، مما يساهم في تعزيز صحتك العامة ورفاهيتك البدنية.”

قد يعجبك ايضا :-


عزيزنا القارئ

يرجى ملاحظة أن بعض الأخبار التي نشرناها قد تحتوي على بيانات منقولة من مصادر خارجية، ومن الممكن وجود خطأ في هذه البيانات، نحن نعمل جاهدين لضمان دقة المعلومات التي نقدمها، ولكن لا يمكننا ضمان عدم وجود أخطاء .

شكرًا لتفهمكم.


للتواصل مع إدارة الجريدة عبر :

Anti violence
5 أطعمة يمكن أن تلبي متطلبات البروتين في جسمك أبرزها العدس.png

ahmedosama

"‏لا يهمني من تكون كن معي جميلاً أكن معك أجمل." - احمد اسامه ।📗 +201065964224

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى